أعلنت شركة "​سامسونغ​" اليوم عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام والذي ينتهي في 30 تموز، وكشفت الشركة الكورية أنها إستقطبت إيرادات بلغت نحو 45.2 مليار دولار أميركي، فيما بلغت الأرباح التشغيلية للشركة نحو 7.22 مليار دولار أميركي. ونتيجة لذلك، فقد نمت الإيرادات بنسبة 5% والأرباح التشغيلية بنسبة 18% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

هذا هو أفضل أداء ربع سنوي لشركة "سامسونغ" منذ أوائل العام 2014. وكان قسم الأجهزة المحمولة في الشركة الكورية مسؤولا عن نصف إجمالي الإيرادات وكذلك الأرباح. وقال الشركة في البيان الصحفي : "تحسنت أرباح "سامسونغ" على أساس سنوي وذلك بفضل المبيعات القوية للهاتف الرائدين "​Galaxy S7​" و"Galaxy S7 Edge".

بالإضافة إلى ذلك حققت الشركة نموا في الربع الثاني من خلال الحفاظ على الربحية من الهواتف الذكية المتوسطة والمتدنية مثل سلسلة "Galaxy A Series" و"Galaxy J Series"، وتحسين مزيج المنتجات من خلال رفع نسبة المبيعات من Galaxy S7" Edge" بنسبة تصل إلى أكثر من 50%.

في الربع الثالث، تعول شركة "سامسونغ" على هاتفها اللوحي المقبل "Galaxy Note 7" للحفاظ على زخم المبيعات، وهو الهاتف الذي من المفترض أن يتم إصداره في شهر اَب المقبل.