لا تعتبر "​مايكروسوفت​" منافسة قوية في عالم الهواتف المحمولة عندما يتعلق الأمر بالـ"هاردوير" لكنها تقوم بإطلاق تطبيقات مميزة لمنصات أخرى في سعيها لتثبيت دورها على كل من أجهزة "ايفون" و"اندرويد"، وأحد هذه التطبيقات هو تطبيق ال​كاميرا​ "Pix" الذي من شأنه أن يساعد في التقاط صور أفضل من تطبيق الكاميرا الأساسي على الهاتف وذلك على حد زعم "مايكروسوفت".

يتوافر هذا التطبيق بشكل مجاني للتحميل على متجر "App Store" وهو يستخدم تقنية الذكاء الصنعي لتعزيز الصور تلقائياً وتوفير أفضل صورة ممكنة دون أي حاجة لتدخل المستخدم أو قيامه بضبط الإعدادات بشكل يدوي.

فبدلاً من ذلك تقوم "مايكروسوفت" بفعل كل ذلك تلقائياً من ضبط التركيز والسطوع إلى التحكم بالألوان وغيرها من الإعدادات، وفي كل مرة تقوم فيها بالضغط على الغالق يقوم التطبيق بالتقاط 10 إطارات يمكنك اختيار أفضل 3 منها وبعد ذلك بقوم التطبيق بحذف باقي الصور كي لا يتم استهلاك أي مساحة إضافية من سعة التخزين.

ويأخذ التطبيق بعين الاعتبار ما يحدث في الصور ويركز على العناصر البشرية لضبط التركيز وإليكم في الأسفل مقارنة بين "Pix" و تطبيق الكاميرا الأساسي :

إضافة لذلك فإذا رأى التطبيق أن هناك حركة في الصورة تستحق أن يتم الاحتفاظ بها فإنه سيقوم بحفظ صورة حية "Live" تم تصميمها من خلال جميع الإطارات التي تم التقاطها.