توجه الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" ​تيم كوك​ للمستثمرين بالقول أن تقنية الواقع المعزز هي التقنية التي سوف تستثمر فيها الشركة.

وكان كوك قد رد على سؤال بشأن لعبة "Pokemon GO" المطورة من قبل شركة "Niantic Labs" والتي تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز بالقول أن "تقنية الواقع المعزز يمكن أن تكون رائعة جدا. لقد كنا، وسنواصل الإستثمار الكثير في هذه التكنولوجيا. نحن نتوقع الكثير لتكنولوجيا الواقع المعزز على المدى الطويل، ونحن نعتقد بأن هناك أشياء رائعة للعملاء وفرص تجارية كبيرة."

وليس من المستغرب أن نجد كوك قد قرر عدم الغوص في التفاصيل حول نوع الإستثمارات التي ستقوم بها شركة "آبل" في مجال الواقع المعزز، أو كيف يمكنها إستخدام هذه التكنولوجيا في المنتجات أو الخدمات التابعة لها في المستقبل. ولكن في الماضي، رأينا العديد من براءات الإختراع وسمعنا أيضا العديد من التقارير من المحللين الذين يعتقدون بأن شركة آبل يمكن أن تعمل على تقنية الواقع الإفتراضي والواقع المعزز هذا العام.

في الواقع، مؤخرا فقط قامت شركة "آبل" بالإستحواذ على شركة "Metaio" المتخصصة في تكنولوجيا الواقع المعزز، لذلك فنحن نعرف بأن شركة "آبل" مهتمة بعض الشيء بهذه التكنولوجيا الحديثة، ولكن مثلما قلنا، كيف يمكن لهذا الإهتمام التعبير عن نفسه في منتجات "آبل" لا يزال لغزا في الوقت الراهن.