خلال المؤتمر الذي كشفت فيه شركة "آبل" عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنتها المالية 2016، كشف الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" تيم كوك، عن بعض التفاصيل حول الشعبية المتزايدة لخدمة الدفع "​Apple Pay​".

في الولايات المتحدة الأميركية، خدمة الدفع "Apple Pay" مسؤولة عن 75% من جميع عمليات الدفع التي تمت عبر الأجهزة المحمولة، وهناك أكثر من 3 ملايين موقع يدعمون هذه الخدمة. وبخصوص هذا الموضوع صرح الرئيس التنفيذي لشركة آبل بالقول :

"عشرات الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم يستمتعون بإستخدام Apple Pay اليوم في المتاجر أو في التطبيقات، مع نمو في معدل المستخدمين النشطين للخدمة بنسبة تقدر بأكثر من 450 على أساس سنوي في الشهر الماضي. الشركاء الرائدون في مجال المال قالوا لنا بأن 3 من أصل 4 عمليات دفع عبر الأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة الأميركية تتم بإستخدام Apple Pay."

هناك أكثر من 11 مليون موقع يقبلون إمكانية الدفع عبر الأجهزة المحمولة في البلدان حيث تم إصدار خدمة "Apple Pay". وكشفت شركة "آبل" أيضا بأن معدل مستخدمي خدمة "Apple Pay" في تزايد مستمر، وسيكون من المثير للإهتمام أن نعرف مقدار مستخدمي هذه الخدمة بحلول نهاية الربع الرابع من السنة المالية الحالية لشركة "آبل".