نشر موقع "إكسباتستان – Expatistan" نتائج مؤشر كلفة المعيشة لـ269 مدينة حول العالم، علماً ان هذا المؤشر يحتسب على أساس مقارنة كلفة المعيشة في كل مدينة بكلفة المعيشة في مدينة براغ (والتي تعتبر بذلك المرجع الرئيسي مع نتيجة 100). ويتم تقييم كلفة المعيشة في مدينة معينة استناداً الى أسعار باقة من المنتجات والخدمات المعلّبة تحت خانة الأغذية والسكن والألبسة والنقل والعناية الشخصية والترفيه. في هذا الإطار، اتت مدينة زيوريخ – سويسرا كالمدينة الأغلى في العالم إذ بلغ مؤشر كلفة المعيشة لديها 287، تلتها مدينة كايمن الكبرى – جزر الكايمن _النتيجة 286)، جنيف – سويسرا (النتيجة 277)، وسان فرنسيسكو، كاليفورنيا (النتيجة: 274)، ونيويورك – الولايات المتحدة (النتيجة: 272). في المقابل، صنّف المؤشر مدينة كيشيناو – مولدوفا كالمدينة الأقل غلاءً حول العالم مع تسجيل نتيجة 56 في المؤشر المذكور، تلتها مدينة بيون – الهند (النتيجة: 61) ومينسك – روسيا البيضاء (النتيجة: 62).

على صعيد إقليمي، احتلّت مدينة الدوحة – قطر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط والمركز 28 حول العالم في مؤشر كلفة المعيشة، والبالغ 210، تبعتها دبي – الإمارات العربية المتحدة (النتيجة: 205، المركز العالمي: 35) وأبوظبي – الإمارات (النتيجة: 187، المركز العالمي: 47).

أما فيما يخص ​لبنان​، فقد أتت العاصمة بيروت في المرتبة الخامسة إقليمياً وفي المركز 118 عالمياً في مؤشر كلفة المعيشة الصادر عن "إكسباتستان"، مسجلةً نتيجة 154 في المؤشر.