علم موقع "الإقتصاد" من مصادر مقرّبة من مجموعة "وسيم ضاهر" صاحب شركة "آزاديا" المتخصصة ببيع الملبوسات  من الماركات المعروفة،  والتي لديها عدداً من المحلات والفروع في لبنان،  مثل "زارا" و"سبرينغ فيلد" و"بوسيني" وغيرها.

علم موقعنا بأن الشركة تعتزم إفتتاح مشروعها التجاري  الجديد والضخم، والذي سيكون مركزه مباشرة مقابل مجمّع "ال​سيتي سنتر​ – الحازمية".

هذا  المشروع الذي بدأ العمل به منذ فترة شهر سيكون عبارة عن مجمّع يضم محلات ( لا تقلّ عن 70 محلاً) لبيع  الألبسة  والأحذية، أما بقية المحلات فسيتم تجهيزها  لتكون مقاهي ومطاعم وعددها  لا يقلّ عن الـ20 محلاً.

المشروع الذي يحمل إسم "والك سنتر – walk center" سيكون جاهزاً لإستقبال الرواد والسيّاح مطلع العام 2017، وهو مؤلف من طابقين ضخمين، مع مواقف تحت الأرض تتسع لحوالي الـ200 سيارة بكل راحة.

وبحسب معلومات خاصة بالـ"إقتصاد" فإن هناك تهافت كبير من قبل عدد من وكلاء الماركات المعروفة في مجال الملبوسات والأحذية، وتم حتى الساعة حجز 45 محلاً بين شراء وإستثمار.

ويقول المصدر إن "الوضع الإقتصادي والسياسي والأمني بشكل خاص عوامل لا تشجّع على الإستثمار بتاتاً، ولكن فكرة المجمّعات التجارية أصبحت الفكرة الأفضل بدلاً من شراء أو إستئجار محلات في وسط بيروت التجاري أو في مناطق العاصمة والتي ترتفع أسعارها دونما وجود حركة فعلية".

ويتابع " المولات هي موضة المستقبل والوسيلة الأمتع للتبضّع والبحث عن ما يطلبه الزبون بتآنٍ،   إلى جانب وجود كافيهات ومطاعم تسمح له بآخذ  إستراحة وتمضية وقت طويل بين التسلية والشراء".

وبحسب المصدر فإن المشروع من البديهي أن يدخل في منافسة مع السيتي سنتر إلا أنه لن يسلب له زبائنه كون  walk center سيكون محصوراً ببيع الألبسة وسيضم المقاهي والمطاعم ولن يكون بداخله محلات لبيع الادوات الغذائية أو المنزلية ، أو حتى الكهربائية.

والمجمّع الجديد سيفتح فرص عمل أمام 350 فرداً، ومن شأنه خفض نسبة البطالة بين الشباب، ولمن يرغب بتقديم طلب توظيف ما عليه سوى تقديم طلب عبر موقع azadea group .