أعلنت شركة "آبل" رسميًا أن خدمتها للدفع الإلكتروني "​Apple Pay​" أصبحت متوفره بشكل رسمي في فرنسا، لتكون بذلك الدولة الثامنة التي تتوفر فيها خدمه الدفع الالكتروني.

كما اعلنت الشركه الاميركية بانه بامكان المستخدمين في فرنسا بان خدمه الدفع الالكتروني "Apple Pay" تدعم الدفع من خلال بطاقة الائتمان وبطاقات السحب الآلي "فيزا" و"ماستركارد" من البنك الشعبي، "كارفور بنك" بالاضافه الى "كيسي دوبراني".

وتعتمد خدمة "Apple Pay" بشكل أساسي على شريحة للاتصال قريب المدى NFC الموجوده في منتجات وهواتف "اَبل" وهي "iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, Apple Watch, iPad mini 4, iPad Air 2 "، حيث تقوم هذه المنتجات او الهواتف بتخزين معلومات الدفع بشكل آمن ومُشفّر وذلك باستخدام تطبيق آبل "باسبوك" Passbook الذي يتيح حفظ معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بالمستخدم سواء عبر إضافتها يدويًا أو تصويرها بواسطة كاميرا الهاتف .

اذا كنت من المستخدمين في فرنسا وتريد استخدام خدمه الدفع الالكتروني من "اَبل" وتعمل على نظام التشغيل "ios 9" فكل ما عليك هوا التوجه الى تطبيق المحفظه ثم النقر على ايقونه الجمع (+) في الزاوية اليمنى العليا، ثم بعد ذلك تقوم باتباع التعليمات الظاهرة لك من قبل الخدمة.