كأي رب عمل، يتوجب أن يكون لديك فريق عمل فعال يستطيع أن يؤدي واجبه بشكل كامل. ومن المهم جداً للحصول على فريق كهذا أن يكون لديك أيضاً حس التعاطف مع الآخرين لتتمكن من فهمهم والقدرة على حثهم كما يجب.

التعاطف يعني أن يفهم المرء كيف يواجه الآخرين وكيف ينظر الآخرين له، أو بمعنى آخر معرفة النفس والآخرين. وهذا ليس بالأمر السهل، فمن شيم الإنسان أن يولي الإنتباه إلى من هم أعلى أو أهم في التسلسل الإجتماعي. ولذلك فعلى أرباب العمل الإنتباه إلى هذه النقطة.

ومع ذلك تقدم لك النشرة عدة نقاط يمكنك إتباعها لتحسين حس التعاطف ولتكون قائدا افضل، ومنها:

1-تسجيل ومراجعة التصرفات:من الصعب فهم طريقة تصرف الآخرين معنا إذ إننا لا نستطيع أن نرى أنفسنا. ولفهم ذلك يمكنك تسجيل اجتماع ما، على سبيل المثال، بعد الحصول على إذن الجميع ومراجعته لاحقاً. من خلال ذلك يمكنك رؤية نقاط الضعف والقوة لديك، وإدراك طريقة تعاملك مع الآخرين وفهم ردود فعلهم.

2-توقف واستمع:رب العمل​ الناجح يعرف الإختلاف بين الموظفين، وهذه المعرفة أمر مهم لفهم طريقة تفكير وشعور كل موظف. ولذا فإن الإستماع إلى الموظفين من الأساسيات في العمل.

3-ثق بزميل لديه حس التعاطف:إن كان حس التعاطف لديك ضعيف يمكنك الإستعانة بزميل تثق به لديه حس تعاطف قوي، إذ بإمكانه أن يرشدك على فهم الآخرين.

4-على رب العمل أن يكون متعاطفاً وفي الوقت عينه صارماً لإتمام الأعمال:فالتعاطف لا يعني اللطف، بل هو دراية ومعرفة نقاط القوة والضعف عند الآخرين. فحتى لو كان رب العمل قاسٍ، يمكنه أن يكون متعاطفاً ويعرف كيف يدعم ويشجع موظفيه.