كان إستفسار احد المستخدمين لهواتف "ويندوز 10 " هو السبب في  هذا الخبر الذي سوف يكون سعيداً بالتأكيد بالنسبة  للمستخدمين هواتف "ويندوز" موبايل حيث ذكر صديقهم ضمن استفساره لحساب الدعم الرسمي التابع لهواتف "لوميا" أنه لم يجد تطبيق "​سناب شات​" في متجر" ويندوز".

والرد اتى من القيميين على الحساب بأنه بالوقت القريب سيكون بامكانك الحصول على تطبيق "سناب" مؤكدين بأنهم سيعملون مع "سناب شات" الان من أجل التسريع في عملية إطلاق التطبيق من خلال متجر Windows Store .

في الحقيقة ان إهتمام "مايكروسوفت" بجلب الخدمات الشهيرة لمنصة "ويندوز 10 "ملحوظ مؤخراً فقد اطلقت كافة تطبيقات "فيسبوك" قبل أسابيع ويشمل هذا "فيسبوك" و"فيسبوك ماسنجر" و"انستغرام".

كما اطلقت النسخة الحديثة من تطبيق "تويتر" وتطبيق "فاين" وغيرها من التطبيقات الشهيرة .. قدوم "سناب شات" سيعطي دفعة ضخمة للمنصة حيث يعتبر التطبيق أحد ابرز التطبيقات الان في متاجر غوغل وآبل .

من دجهة أخرى، أعلن الموقع الالكتروني المتخصص بالاخبار التكنولوجية " TechCrunch " عن استحواذ خدمة التوصل عبر الفيديو " Snapchat " على تطبيق الخاص بالتصوير الثلاثي الابعادج الذي  يحمل اسم " Seene " ضمن صفقة لم  يتم الاعلان عنها. وتأتي الخطوة هذه منح المستخدمين التقاط الصور الثلاثية الابعاد من خلال استخدام التقنيات البسيطة ككاميرا الهاتف الذكي.