1. آدا لافليس: استخدم المنطق والإبداع من اجل ابتكار أشياء جديدة
 
آدا لافليس، هي ابنة اللورد بايرون، درست الرياضيات على نطاق واسع في أوائل الـ 1800، وذلك لأن والدتها لم تكن تريد لها أن تكون مثل والدها، وهو شاعر رومانسي.
 
وقد تمكنت من تصوير التعليمات والخطوات التي يمكن تحميلها في الآلات في سبيل حل المشاكل الاكثر تعقيداً.
 
وبالرغم من أن آلة باباج التي عملت عليها لم يتم بناؤها، إلا أن تصاميمها فحصت الى جانب كتابات لافليس من قبل أولئك الذين قاموا بابتكار أول حاسب آلي بعد قرن من الزمن.
 
2. إديث كلارك: استخدم الرياضيات لتبسيط الأمور
 
كانت إديث كلارك أول مهندسة كهربائية من الجنس اللطيف، وأصبحت بعد ذلك أول استاذة جامعية في الهندسة الكهربائية في الولايات المتحدة، بعد أن انضمت الى طاقم اساتذة جامعة "تكساس" في أوستن. 
 
وبعدما درست الرياضيات وعلم الفلك ، تمكنت كذلك من الحصول على شهادة ماجستير في الهندسة الكهربائية من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا. ولأنها لم تتمكن من الحصول على وظيفة في مجال الهندسة، عملت كموظفة عادية في شركة "جنرال إلكتريك".
 
أثناء وقت فراغها، استخدمت كلارك حبها للرياضيات في العمل، فقامت باختراع أول آلة حاسبةوقد كانت آلة بسيطة تحل المعادلات عن طريق التيار الكهربائي.
 
3. غريس موراي هوبر: خذ كل أمر على حدة لتتمكن من اصلاح جميع الامور
 
كانت غريس موراي هوبر صغيرة في الحجم لكن كبيرة في النتائج.
 
وقد عملت أميرال الولايات المتحدة الأميركية وعالمة الكمبيوتر على أوةل جهاز حاسوب في العالم "مارك 1"، كما أنها تمكنت من اختراع أول كومبيوتر يعمل بلغة "COBOL"  وهي احدى أولى لغات البرمجة رفيعة المستوى. وبعد مرور عقود من الزمن، ما تزال لغة "كوبول" تستخدم في مجال الأعمال التجارية والمالية والنظم الإدارية.
 
4. راديا بيرلمان: التركيز على أمر واحد تهتم به قد يغير العالم من حولك
 
من دون ذكر الاختراعات التي سجلتها راديا بيرلمان، لن يكون الإنترنت الذي نعرفه اليوم موجوداً. حيث اشتهرت لاختراع البروتوكول الشجري "STP"، الذي يعد هو الأساس لتشغيل جسور الشبكات، بينما كانت تعمل في شركة المعدات الرقمية.
 
هي مصممة برمجيات ومهندسة شبكات، وتلقب على أنها "أم الانترنت". وقد قامت بمساهمات كبيرة لمناطق أخرى كثيرة في تصميم الشبكات والمعايرة، مثل بروتوكولات حالة الارتباط، بما في ذلك "TRILL" الذي اخترعته لتصحيح بعض العيوب في الشجرات الممتدة.
 
5. باريسا تبريز: اعمل على تحويل هوايتك الى عمل يحمي الملايين
 
هي واحدة من سيدات الاعمال اللواتي كرّمتهن مجلة "فوربس" عام 2012 تحت سن الـ 30. وتعد واحدة من 20 مهندس أمني داخل شركة "غوغل". حيث وضعتها الشركة بثقة تامة لحماية بيانات المستخدم والبنية التحتية لديها.
 
عملها هو البحث عن خلل بمتصفح "غوغل كروم" الذي يُستخدم من قبل أكثر من مليار مستخدم وهو عين قصد لكثير من القراصنة، والفريق دائماً في حالة منافسة لاختراق المتصفح، يتم استغلال حالة واحدة من ضمن آلاف المحاولات التي تتم دورياً.
 
ومن بين أبرز النصائح التي اهتمت سيدات الاعمال في إيصالها للشابات الجدد بهذا المجال:
 
1. اعملي ما لا يريده الآخرون
 
ترى جستن جايتا أإن العمل الأكثر تحدّيّاً لا يكون دائماً هو العمل الأكثر جاذبيةً، إلا أن نوع هذا العمل هو ما يُميّزكِ عن زملائك، ويجعل موقعكِ مهماً كما لو كنتِ كأحد لاعبي الفريق المهتمين بتحسين مستوى الشركة، فضلاً عن تحسين مستوى تطوّركِ المهني.
 
2. استلمي القيادة
 
تشير كاري كوفي الى انه ينبغي القيام بتحفيز الموظفين والشبكة الخاصة بك، من اجل خلق المزيد من الوظائف والبدء بقيادة سير العمل. فلا تقبلي بالوضع الراهن لشركتك؛ تفحصي شركتك جيداً وابحثي عن وظائف شاغرة يمكن خلقها هنا وهناك".
 
3. وضع الخبرة في متناول الجميع
 
ترى آنا نغوين أنه ينبغي توفير فترة من الوقت لمساعدة إحدى المنظمات الخيرية. اذ ان لدى هذه المنظمات موازنات صغيرة في أغلب الأحيان، وتقوم بتشغيلها فرق صغيرة العدد. ولا تعتبر تلك المساعدة نشاطاً تعاونياً عظيماً فحسب، بل إنها أيضاً طريقة لإقامة علاقات جديدة مع الأقران والمبدعين في تلك الأعمال الخيرية، مِمّن يمكنهم إلى حدٍّ بعيد أن يُصبحوا عملاء لشركتك مستقبلاً، وشركاء لها، بل وزملاء محاورين من أصحاب الخبرات، علاوة على أنّ تلك المساعدة تمثل مدّ يد العون إلى قضية تستحقّ بذل الجهد والوقت".
 
4. الموظبة على حلّ المشاكل
 
تشير آيمي فيل الى انه "مهما كانت المشكلة، حدّدي مجالات التّحسين، واستعيني بالأشخاص المناسبين وعدِّلي العمليات لكي تحقّقي نتائج أفضل من المنظورين النّوعي والكمّي. اسعي دائما إلى توفير الحلول قبل نقل المشكلة إلى أقرانك في فريق العمل؛ فهذه هي أسرع طريقة لاتّخاذ القرار، وستُظهر قدرتك على التفكير والتّفاعل سريعاً مع الموقف. فمن السّهل دائماً لفت الانتباه إلى الأشياء التي يقوم بها الآخرون بطريقة خاطئة، ولكن أن توفّري الحلّ مباشرة بعد تحديد تلك الأخطاء يجعل منك ثروةً حقيقية في عملك".
 
5. حدّدي أولويات أهدافك
 
تقول لورا بوشمان "كوني مُدركة للمواعيد النهائية الداخلية والخارجية، ولا تنتظري حتى يسألك أحدهم عن التطورات بشأن مشروع ما؛ بل كوني سبّاقة دائماً".