أعلن الرئيس التنفيذي لـ"بنك الاستثمار سي.آي كابيتال" محمود عطا الله إن ​البنك التجاري الدولي​ وافق على تمديد أجل عرض "بلتون" المالية التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس لشراء وحدته الاستثمارية حتى 12 أيار وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

كان "البنك التجاري الدولي" وقع في شباط اتفاقا لبيع وحدته "سي.آي كابيتال" إلى شركة "بلتون" التابعة لـ"أوراسكوم للاتصالات" المملوكة لساويرس مقابل 924 مليون جنيه مصري (104.06 مليون دولار).

وقال ساويرس آنذاك إنه يخطط لدمج "سي.آي كابيتال" مع ​بلتون​التي اشترتها "أوراسكوم" العام الماضي من أجل تأسيس أكبر شركة استثمار في مصر لكن الصفقة واجهت عدة مشكلات وتم تمديد فترة إتمامها مرتين قبل مدها للمرة الثالثة يوم الخميس.

وقال عطا الله في اتصال هاتفي مع رويترز "البنك التجاري وافق على طلب بلتون لتمديد أجل شراء سي.آي كابيتال لمدة أسبوعين ينتهيان في 12 أيار".

وكان رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية شريف سامي قال في تصريحات لرويترز في وقت سابق هذا الشهر إن الهيئة أجلت الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها تسوية طعن قضائي تقدم به عدد من مساهمي "سي.آي كابيتال" الرافضين لبيع حصصهم.