قام عدد من المدراء التنفيذيين الكبار في شركة "​سامسونغ​" بعقد إجتماع خاص مع العملاء الجدد المحتلمين في وادي السيليكون. والسبب وراء هذا الإجتماع هو الإعلان عن خطط لعملية تصنيع جديدة ورخيصة للمعالجات بتقنية 14 نانومتر.

التقرير الصادر من موقع Re/code والذي يستند على تصريحات Kelvin Low والذي يعد واحد من كبار المدراء التنفيذيين في شركة "سامسونغ" يشير أيضا إلى أن الجيل الثاني من عملية تصنيع المعالجات 10 نانومتر ستكون جاهزة للعمل في وقت لاحق من هذا العام. عملية 10 نانومتر الجديدة توفر أداء أفضل بنحو 10% بالمقارنة مع الجيل الأول من نفس التقنية.

المعركة من أجل الصدارة في قطاع أشباه الموصلات المحمولة بدأت تشتعل. ويشاع بأن شركة" TSMC" حصلت على غالبية الطلبات لتصنيع المعالج A10 من شركة "آبل"، ولكن هذا قد يتغير إذا أصبحت خطط شركة "سامسونغ" للإعتماد على الجيل الثاني من عملية التصنيع 10 نانومتر حقيقة واقعة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "سامسونغ" تمكنت بالفعل من الفوز بصفقة تصنيع المعالجات Snapdragon 820 لشركة "كوالكوم" بدلا من شركة TSMC، ومن المرجح أن يحدث ذلك أيضا عندما يتعلق الأمر بالمعالج Apple A10 التابع لشركة "آبل".