أعلنت عشرة بنوك بين 11 بنكا مدرجا بالسعودية نتائجها المالية للربع الثاني من العام وجاءت معظم النتائج متماشية مع توقعات المحللين أو تجاوزتها لتسجل البنوك المعلنة حتى الآن نموا سنويا تجاوز 10% في إشارة على قوة الثقة في أكبر اقتصاد عربي.

وبلغتأرباحالبنوك العشرة مجتمعة 7.44 مليار ريال أي ما يوازي 1.98 مليار دولار فيالربع الثانيمقابل 6.75 مليار قبل عام بارتفاع 10.2%.

وبذلك تسجل البنوك نموا للربع السابع على التوالي منذ الربع الأخير من 2010. وكان العامل المشترك للنمو بين أرباح البنوك المدرجة ارتفاع الدخل من العمليات والعمولات الخاصة ونمو الإقراض، ولم يعلن بنك الجزيرة نتائجه الفصلية بعد.

وسجلت مصارف البلاد و​الإنماء والسعودي الهولندي​ أعلى نسبة مئوية للنمو في الربع الثاني فيما لم يسجل تراجعا في الأرباح إلا البنك السعودي الفرنسي.

وسجلت تسعة من البنوك العشرة التي أعلنت نتائجها نموا في الإقراض تراوح بين 4.1 و33% خلال النصف الأول من 2012 ولم يسجل سوى البنك السعودي للاستثمار تراجعا في الإقراض بلغت نسبته 3%على أساس سنوي.

وبحسب تقرير صدر عن دويتشه بنك أوائل يوليو تستفيدالبنوك السعوديةمن تعزيز الإنفاق الحكومي بالمملكة ومن وفرة السيولة وتحسن الطلب على قروض الشركات.