أعلنت شركة "​ألكاتيل​" عن حاسب "Plus 10"  المحمول الهجين، من فئة 2 في 1 العامل بنظام "ويندوز 10" مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل والتي تقدم ميزة فريدة من نوعها بحيث تعتبر نقطة "LTE" ساخنة.

واشارت الشركة الى ان الحاسب الجديد يقدم شاشة من نوع "IPS LCD" بقياس 10.1 إنش بدقة 1280×800 بيكسل تعمل باللمس بكثافة 149 بيكسل بالإنش، مع معالج "Atom x5 Z8350" رباعي الأنوية من شركة "إنتل" بتردد 1.92 جيغاهيرتز.

واضافت أنه يحوي على 2 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 32 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية والتي يمكن زيادتها إلى 64 جيغابايت عبر بطاقة "MicroSD".

ولفتت "ألكاتيل" الى انها قامت بتضمين الحاسب بمكبرات صوت ستيريو على الجهة الأمامية، بالإضافة لوجود كاميرا أمامية للصور الشخصية بدقة 2 ميغابيكسل في الزاوية وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل.

ويضم "Plus 10" منافذ "USB" و"مايكرو USB" و"مايكرو HDMI"، وتأتي لوحة المفاتيح بالحجم الكامل وتقدم بنية اتصال مدمجة لتقنية "LTE" وتعمل بمثابة نقطة اتصال "واي فاي" تسمح باتصال 15 جهاز، ويتميز الحاسب بامكانيات اتصال مختلفة مثل "البلوتوث 4.0" و"Wi-Fi b/g/n".

وتبلغ سعة بطارية الحاسب 5830 ميلي أمبير، بينما تضم لوحة المفاتيح بطارية بسعة 2850 ميلي أمبير، مما يوفر سعة 8.410 ميلي أمبير معاً، بحيث يعمل الجهاز لمدة تصل إلى 8 ساعات متواصلة.

وتم تصميم حاسب "Plus 10" من البلاستيك بشكل كامل على الرغم من أنه يظهر بأنه من المعدن، ويتوفر ابتداءً من شهر حزيران في أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وافريقا، مع خيارات متعددة من ناحية الألوان.