قام رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا بالتوجّه الى مصر لزيارة رسمية ليومين، استُأنفت بلقاء مع الرئيس عبد الفتاح  السيسي، بحيث ستتيح هذه الزيارة معاودة التعاون في قطاعات متعدّدة بين بلدين تربطهما علاقات دبلوماسية دامت ثلاثة وأربعين عاماً.

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الغابوني علي بونغو أونديمبا في القاهرة حيث تم البحث في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وفي هذا الاطار، وقع الطرفان اتفاقات عدة في مجالات البنية التحتية، النقل الجوي، الصحة، المعلومات والاتصالات، الزراعة والتعليم.

وفي حين تعاود دولة مصر القوية التبادل التجاري بين القارات، وتستضيف على أرضها مقر المصرف الأفريقي للاستيراد والتصدير والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتبسط قوات القبعات الزرقاء لحفظ السلام في أفريقيا الوسطى وقد انضمت حديثاً إلى لجنة السلام والأمن التابعة للاتحاد الأفريقي، تُعتبر جمهورية الغابون التي تشكل مدماكاً دبلوماسياً وإطاراً ملائماً للأعمال، منصة مثالية للشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وابرمت الدولتين اليوم اتفاقات جديدة في مجالات البنية التحتية، والنقل الجوي، والصحة، والمعلومات والاتصالات، والزراعة، والتعليم.