أعلنت شركة "​ألكاتيل​" عن طرح هاتف "X1"  الذكي في الإمارات، لافتةً الى انه يقدّم أفضل ما لدى الشركة من تقنيات ومزايا في مجال الهواتف الذكية.
 
واشارت الى ان الهاتف الجديد يوفر تصميماً جديداً ومميزاً يشمل كاميرا ذات نوعية فائقة ونظاماً صوتياً عالي الجودة وشاشة عالية الدقة تحت سطح زجاجي خلاب.
 
واضافت أنه إطلاقه يتماشى مع جهود الشركة لنشر الابتكار والتقنيات الفاخرة بأسعارٍ معقولة على نطاقٍ واسع في أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
وقد أطلق "X1" في حفلٍ خاص للموزعين والبائعين أقيم في فندق "سانت ريجيس" دبي.
 
وكشفت الشركة ان التصميم الجميل للهاتف يتضمن زجاج "دراغون تيل" عيار "2.5D" من الأمام، وزجاج "غوريلا غلاس" المقاوم للصدمات والخدوش من الخلف، وذلك مع تأثير ثلاثي الأبعاد وإطار معدني في هيكلٍ فائق النحافة بسماكة 6.9 مم.
 
كما تمتاز شاشة "X1" وهي من نوع "آموليد" وقياس 5 بوصات، بمعدل إعادة تحديث عالٍ وزمن استجابة قصير، وتتطلب مقداراً أقل من الطاقة بالمقارنة مع الشاشات العادية. إضافة إلى ذلك، توفر الشاشة عالية الدقة ألواناً زاهية من أية زاوية رؤية، وحتى تحت أشعة الشمس المباشرة.
 
ويحتوي "X1" على كاميرا خلفية عالية الوضوح بدقة 13 ميغا بيكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بيكسل. وبفضل برنامج "Face Beauty" المرفق مع الهاتف، سيحصل المستخدمون على صورٍ ذاتية "سيلفي" رائعة بغض النظر عن ظروف التصوير.
 
كما أنه قادر على إنتاج صوتٍ قوي وعالي الجودة بقوة 1.5 واط، وذلك بفضل تجهيزاتٍ صوتية من إنتاج "Cirrus Logic" وبرنامج "Arkamys" لتحسين الصوت، ما يساعد على إنتاج صوت قوي وعميق للاستمتاع بتجربة صوت محيطية آسرة.