طرحت شركة "​إل جي​" اثنين من هواتف سلسلة "K" الذكية، وهما "K10"، و"K4" حديثاً، هذا الأسبوع في عدد من أسواق العالم.
 
ولفتت الشركة الى أن الهاتفين سيصلان هذا الأسبوع لرابطة الدول المستقلة من الاتحاد السوفيتي السابق، ولعدد من الأسواق في أوروبا. وسيصل الجهازان في الأسابيع التالية إلى أميركا اللاتينية، ودول الشرق الأوسط، وآسيا.
 
ويذكر أن كانت "إل جي" قد كشفت عن سلسلة الهواتف الذكية "K" خلال معرض "CES 2016" للإلكترونيات الاستهلاكية في وقت سابق من شهر كانون الثاني الماضي، وتمتاز هذه الهواتف بأنها تقدم تصميماً جميلاً مع سعر منخفض.
 
ويتوفر الهاتف "K10" بالفعل في السوق الكورية، في حين تم حديثاً رصد الهاتف "K4" على موقع "إل جي" الخاص بروسيا.
 
وفيما يتعلق بمواصفات الأجهزة، يقدم هاتف "K10"، الذي يأتي بسماكة 8.8 ميليمترات، شاشة بقياس 5.3 بوصات وبدقة 1280×720 بيكسل، وهو يأتي بطرازين اثنين، الأول يدعم شبكات الجيل الرابع "LTE"، بينما لا يدعم الآخر إلا شبكات الجيل الثالث "3G".
 
ويضم طراز الجيل الرابع "LTE" معالجاً ثماني النوى بسرعة 1.14 جيغاهيرتز أو معالج رباعي النوى بسرعة 1.3 جيغاهيرتز، ويملك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 أو 5 ميغابيكسل.
 
وأما طراز الجيل الثالث "3G"، فهو يضم معالجاً رباعي النوى بسرعة 1.3 جيغاهيرتز، ويملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 أو 8 ميغابيكسل.
 
واشارت الشركة الى ان "K10" الذي يعمل بالإصدار "5.1 لوليبوب" من نظام التشغيل "أندرويد"، يأتي بذاكرة وصول عشوائي "رام" بأحجام 1، أو 1.5، أو 2 جيغابايت، و 8 أو 16 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية. وهو يملك بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير بالساعة.
 
أما "K4" فيقدم شاشة بقياس 4.5 بوصات وبدقة 854×480 بيكسل، وذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 1 جيغابايت، و 8 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.
 
ولفتت الى ان الهاتف الذي يدعم أيضاً شبكات الجيل الرابع "LTE"، يضم معالجاً رباعي النوى بسرعة 1 جيغاهيرتز، ويملك كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، إضافة إلى بطارية بسعة 1940 ميلي أمبير بالساعة.