طرحت شركة "اكسيوم" هاتف "Mate 8" الذكي من شركة "​هواوي​" في متاجرها بدولة الإمارات.
 
ويذكر أن الهاتف "Mate 8" يزخر بالمواصفات المهمة والمزايا المثيرة، وهو يرتقي بالشكل والمظهر اللذين اتسمت بهما سلسلة هواتف "Mate" إلى مستوىً جديد؛ إذ يأتي بشاشة نشطة تعمل بالوضوح العالي الكامل "FHD" بقياس 6 بوصات، وتصميم فائق النحافة، علاوة على قارئ بصمة أسرع وأكثر تطوراً واعتمادية. ومن المنتظر أن يُحدث هذا الهاتف نقلة نوعية تثري تجربة المستخدمين المحبين لتقنيات الاتصالات المتقدمة.
 
وويشغل الهاتف شريحتي اتصال، كما يقدم للمستخدم تجربة ملتيميديا نابضة بالحياة بفضل شاشة تبلغ نسبة مساحتها إلى مساحة سطح الهاتف 85%، مع إشباع لَوني يبلغ 95%.
 
ورغم المساحة الأوسع للشاشة، يأتي الجهاز بتصميم مدمج أكثر مقارنة بالطرز السابقة، حيث تبلغ سماكة حافته 7.9 مليمتراً ويزن 185 غراماً فقط. وتجعل تقنية القطع الماسي المبتكرة الهاتف "Mate 8" يبدو عند النظر إليه أقل حجماً من المنتجات الأخرى.
 
كما يأتي هاتف "هواوي" الذكي الجديد مزوّداً بمستشعر قوي بحجم 16 ميغا بيكسل من "سوني" ومزايا ذكية للكاميرا، ليضمن للمستخدم التقاط صور بمنتهى الحدة والوضوح.
 
ويمنح مستخدميه تجربة اتصال دون انقطاع أثناء التنقل، بفضل بطارية عالية السعة بقوة 4 آلاف ملي أمبير. كما يُرسي معايير جديدة لحياة البطارية في الهاتف الذكي، إذ إن تقنية "سمارت باور" للتحكم الذكي في استهلاك الطاقة والمستندة على شريحة "كيرين 950" عالية الكفاءة، تمكّن المستخدمين من تصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والعمل على التطبيقات لفترات زمنية أطول دون قلق حول نفاد البطارية.