كشفت شركة  "دوبل روبوتكس" عن جيل جديد من أسرع روبوتات مزودة بكاميرا، تحت اسم "دوبل 2" وبسعر يصل الى نحو 2500 دولار أميركي.
 
وجهّزت الشركة الروبوت الجديد بالعديد من ضوابط التحكم من أجل التحرك وتجاوز العقبات الأرضية الموجودة حول الروبوت، كما زوّدته بمحرك أسرع وكاميرا أكبر.
 
واشارت الى ان هذا الروبوت يهدف الى مساعدة العاملين والموظفين عن بعد للشعور بشكل أكبر بانهم متواجدين في المكتب، وتعمل الشركة منذ بدء تأسيسها في عام 2012 على صنع روبوتات تسمح للمستخدمين التواجد ولو بشكل افتراضي ضمن أي اجتماع أو صف أو حدث.
 
بدوره، لفت الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد كانن الى ان "دوبل روبوتكس" تلقت ملايين الدولارات من خلال الطلبات المسبقة على منتجها الأول "دوبل 1". لافتاً الى انها تعتبر اليوم شركة رابحة لكنها ليست بعيدة عن المنافسة.
 
ويعد سوق الروبوتات سوقاً مزدحماً ونامياً بشكل كبير مع وجود التقنيات المناسبة والشركات المنافسة من أمثال "مانتاروبوت" و"آني بوت" و"كوبي".
 
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة أنه يؤمن بأن الروبوتات التي تقوم شركته بتصنيعها تقدم أفضل أداء مقارنةً بالسعر والميزات والتصميم الذي يجذب اهتمام رجال الأعمال.