اشار موقع "Inc" الى ان الناجحين المتميزين يتبعون منهجاً منطقياً وإيجابياً في التفكير، يساعدهم على مواجهة التحديات والمثابرة لإكمال مشوارهم.
 
واضاف أنه رصد بعض ملامح هذا المنهج والمقولات التي يحرص هؤلاء على ترديدها بشكل شبه يومي، مما يقودهم نحو تسجيل المزيد من النجاحات، ومنها: 
 
"يمكن أستطيع إنجاز كل شيء اليوم، لكني يمكن إنجاز خطوة صغيرة".
 
- تشعُّب الخطط وكثرة الأهداف تؤدي إلى الارتباك والتردد مما يوقف الشخص عن العمل على إنجاز أياً منها، يحرص الناجحون على انتقاء فكرة واحدة في كل مرة والبدء في تنفيذها بخطوة صغيرة، والخطوة الأولى هي عادة الأصعب، أما باقي الخطوات فتكون أسهل كثيراً في معظم الأحيان.
 
"سأفعل ما لا يريد الآخرون عمله".
 
- القيام بالأمور التي يتهرّب منها الآخرون يعد من أسهل الطرق لينجح الشخص في تمييز نفسه عن الآخرين، ويُنصح بالقيام بأي شيء جديد لا يفعله المحيطون، فينتقي كل يوم أمراً مختلفاً مهما بلغت بساطته ليقوم به، هذا الأمر سيؤدي الى تميزه عن المحيطين ليصبح مع الوقت شخصاَ استثنائياً يحظى باهتمام وتقدير الكثيرين.
 
"سأواجه مخاوفي".
 
- الخوف من المجهول يُعد احد أكبر مخاوف الناس، ألا انه وفي معظم الأحيان فإن ما يخشاه المرء لا يتحقق، فلا تتعقد الأمور بالصورة التي يتخيلها. إذ أن مواجهة المخاوف والانتصار عليها يملأ المرء ثقة بنفسه ويعطيه سعادة بالغة.
 
وتجدر الاشارة الى ان ذلك يأتي المرء نفسه على التعامل مع مخاوفه، فيمكن اختيار نشاط -جسدي أو ذهني- يتطلب جرأة للقيام به كل يوم، ومع الوقت سيجد نفسه أكثر قدرة على مواجهة المشاكل وتجاوزها.
 
"سأُظهر التقدير لشخص مهمش".
 
تتطلب بعض الأعمال بذلاً كبيراً دون مهارات خاصة، ومنها بعض الأعمال البسيطة في طبيعتها والتي تحتاج جهداً مثل حمل الحقائب أو تفتيش العملاء، ويُنظر إلى هؤلاء على أنهم فئات اجتماعية أقل. هؤلاء ينتشرون في كل مكان نذهب إليه، وهم يعملون بشكل متواصل وبجد كبير دون أن يحصلوا تقدير كافٍ.
 
الناجحون والمتميزون يحرصون كثيراً على تقدير هذه الفئة من الناس، وذلك من خلال القيام بأمور بسيطة كالتبسُّم لهم وإسماعهم الكلام الطيبة، مما يكسبهم احترام الآخرين، ويمنحهم سعادة كبيرة ويكون له صدىً وتأثيراً إيجابياً على حياة الآخرين.