كشفت شركة "بلو" الأميركية لصناعة الهواتف الذكية ضمن مشاركتها في فعاليات معرض "CES 2016" للإلكترونيات الإستهلاكية، عن أحدث هواتفها المحمولة الذكية "فيفو 5".
 
وتأتي الهواتف الجديد للشركة والتي تتميز بسعر منخفض، وتحظى بشعبية ضمن الأسواق، بشاشة من نوع سوبر أموليد، ومعالجات من شركة "ميدياتيك" ثمانية الأنوية، وتم تصميم جسم الهاتف من المعدن.
 
واشارت الشركة الى ان هاتف "فيفو 5" يُعدّ الجيل الخامس في سلسلة هواتف "فيفو"، ويملك شاشة من قياس 5.5 إنش من نوع "سوبر أموليد" مع دقة شاشة تبلغ 1280×720 بيكسل.
 
ويعمل الهاتف بواسطة معالج ثماني الأنوية من شركة "ميدياتيك" من نوع "6753" بتردد 1.3 جيغا هيرتز، وشريحة رسوميات من نوع "MALI-T720"، مع امتلاكه 3 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
 
ويحوي الهاتف مساحة تخزين داخلية من حجم 32 جيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وبطارية سعة 3.150 ميلي أمبير.
 
ويعمل كلا الهاتفين بواسطة نظام التشغيل "أندرويد 5.1 لوليبوب"، وتقول شركة "BLU" بأن لديها خطط في المستقبل القريب لترقية هاتف "فيفو 5" إلى احدث نسخة من نظام "أندرويد 6.0 مارشميلو".
 
ويدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع "4G/LTE"، وقادر على تشغيل بطاقتي "SIM" معاً، ويأتي بخيارين من ناحية الألوان إما الأبيض الفضي أو الذهبي الغامق، وسيكون متوفراً للشراء خلال شهر شباط وبسعر يبلغ نحو 200 دولار.