كشفت شركة "​إتش بي​" عن إطلاق تصاميم جديدة للمستهلكين في أجهزة تتوفر على النطاق التجاري، وذلك من خلال حاسب "EliteBook Folio"، الذي وصفته بأنه "أرق وأخف جهاز حاسوب دفتري تطرحه الشركة على الإطلاق".
 
واشارت "اتش بي" الأميركية الى ان "EliteBook Folio" يتميز بسماكة أقل بنسبة 21%، وهو أخف وزناً بواقع 15% من الحاسب "EliteBook 1020"، مما يجعله الحاسوب الدفتري الأكثر انسيابية لرجال الأعمال، فسماكته تبلغ 12.4 ميليمتراً فقط، أي أقل من بطاريات "AA"، ووزنه أقل من كيلوغرام واحد.
 
ولفتت الى أنه يقدم شاشة قياس 12.5 بوصة، ويتميز بهيكل من الألمنيوم المقصوص بدقة شديدة للحصول على جهاز رفيع للغاية، وهو يتمتع بالقوة والمتانة في الوقت ذاته.
 
كما أكدت الشركة أن "EliteBook Folio" مصمم ليجتاز اختبارات التحمل "MIL-STD"، إذ خضع لما مجموعه 120 ألف ساعة من اختبارات "إتش بي" الصارمة.
 
واضافت أنه يمتاز بامتلاك مفصل بيانو يمكن أن يفتح حتى 180 درجة، ليسمح بوصول الشاشة إلى شكل مسطح تمامًا ويمنح المستخدمين مرونة كاملة والقدرة على التعاون مع الآخرين من حولهم بكل سهولة ووضوح.
 
كما ترافقه لوحة المفاتيح "HP Premium" ولوحة النقر التي تعمل بتقنيات اللمس، بالإضافة إلى منفذي "USB Type-C" ومنفذ "Thunderbolt 3".
 
وأوضحت أنه يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10 برو"، الجيل السادس من معالج "إنتل كور إم في برو"، كما يضم بطارية تدوم حتى 10 ساعات.