هبط سعر اليوان الصيني في الأسواق الخارجية اليوم إلى أدنى مستوى له منذ التخفيض الكبير في قيمة العملة الصينية ليومين في آب وهو ما يعكس هبوط سعر العملة في السوق المحلية وقال تجار إن السبب في ذلك قوة الطلب على الدولار في نهاية العام. 

في الوقت ذاته ارتفعت ​الكرونة السويدية​ إلى أعلى مستوياتها في تسعة أشهر أمام اليورو حيث يراهن المستثمرون على أن اقتصاد البلاد سيواصل التحسن وأن البنك المركزي سيحجم عن خفض أسعار الفائدة أكثر في الوقت الحالي.

وكان حجم التداول هزيلا خلال موسم عيد الميلاد.

وانخفض الدولار 0.1 في المئة أمام سلة من العملات الرئيسية لكنه ارتفع نحو 0.2% أمام اليوان في التعاملات الخارجية إلى 6.5800 يوان وهو أعلى مستوى للعملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية منذ 12 آب.

وارتفعت الكرونة السويدية 0.3% أمام اليورو ليجري تداولها عند 9.1500 كرونة لليورو وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف آذار متجاهلة البيانات التي تظهر ارتفاع العجز التجاري للسويد بشكل كبير في تشرين الثاني.

واستقر الدولار أمام الين عند 120.37 ين مقتربا من أدنى مستوى له في شهرين والذي بلغ 120.05 ين الأسبوع الماضي حيث أدى تدني أسعار النفط إلى العزوف عن المخاطرة.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.1% إلى 1.4891 دولار مقتربا من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر ونصف الشهر والذي بلغ 1.4806 دولار في وقت سابق هذا الشهر.