رغم اننا لم نبلغ عيد الميلاد بعد، إلا أنه الوقت المناسب لإطلاعكم على أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي ستمكنكم من بدء الإحتفال بالعيد من الان وستجعل من هاتفكم الذكي أيقونة تشع بأضواء العيد وتصدح بأغانيه المميزة والفريدة... وفيما يلي أفضل التطبيقات الخاصة بعيد الميلاد حول العالم.

- إجعل هاتفك فرحا من خلال تطبيق خلفيات عيد الميلاد الحيّة والمتحركة "Christmas app"

"Christmas app" هو إسمٌ على مسمّى، فهو يتيح للمستخدمين عدد كبير من الخلفيات المميزة، الجميلة، والمتحركة.

كما أنها مجانية ولا تتطلب أي أذونات وتقدم 6 خلفيات وصور عالية الدقة، مع إمكانية التحكم بكثافة تساقط الثلوج وسرعة تحرك الصورة.

فإذا كنت من الراغبين في إضافة خلفيات مميزة وخاصة بعيد الميلاد لهاتفك النقال، فلن تكون بحاجة الى أكثر من 6 خيارات مميزة يقدمها لك تطبيق "Christmas app"، مع العلم أن الخلفيات ستختفي مباشرة بعد وضع الـ"Wallpaper" الخاصة بك.

- إستمع لأجمل أغاني وترتيلات عيد الميلاد من خلال تطبيق "Christmas Radio"

لا شك بأن عيد الميلاد لن يكون جميلا إلا مع بعض الموسيقى الخاصة والملائمة للمناسبة ... فبدلا من شرائك لأسطوانة تحتوي على أغاني العيد وتستمع لنفس الأغاني لأكثر من مرة ... لماذا لا تقوم بتحميل تطبيق "Christmas Radio" المجاني الذي يتيح لك الوصول الى 20 محطة راديو خاصة بعيد الميلاد؟

إنها الطريقة الأفضل للوصول الى موسيقى عيد الميلاد التي تبحث عنها.

- لا تفوت قصة عيد الميلاد الكلاسيكية مع "Classic Christmas story"

وجود قصة من قصص عيد الميلاد المشهورة على جوالك الذكي امر لا بد منه، فقد تحب مثلا "Grinch Stole Christmas"، "Charlie Brown Christmas" أو حتى "Nightmare Before Christmas" ... . سيكون لديك ربما لأكثر من مفترق بضعة دولارات، لكنه سوف يكون يستحق كل بنس كما كنت عقص من النار وحلم عيدا الماضي. والخبر السار عن دفع ثمن هذه القصص؟ لن تعاني إليكم من شراء في التطبيق تقدم أن معظم الإصدارات 'الحرة' مليئة.

- تمتع بألذ أنواع الاطعمة الخاصة بالميلاد من خلال "Christmas Food"

لا شك أن الكثير منا يواجهون صعوبات كبيرة عندما يتعلق الأمر بإعداد وليمة عيد الميلاد لعدد كبير من الأقارب والأصدقاء ... فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية تحضير "حبش العيد"... فبإمكانك الحصول على القليل من المساعدة من تطبيق الطعام الخاص بعيد الميلاد "Christmas Food".

ويقدم هذا التطبيق وصفات متكاملة وعديدة خاصة بالعيد وبطريقة سهلة جدا تمكن المستخدم من متابعة الوصفة بتفاصيلها، كما يقدم التطبيق طرق تحضير الطعام بدءا من المقبلات وصولا الى الحلويات.

- تمتع ببعض الألعاب الخاصة بعيد الميلاد من خلال "Christmas Santa Run"

هذه اللعبة جميلة جدا.. فهي تعود بك سنوات كثيرة الى الوراء والى أيام الطفولة... وكل ما ينبغي عليك القيام به هو الضغط على زر واحد للقفز وإلتقاط الهدايا  ومنع سانتا من السقوط.

وعلى الرغم من أن فكرة اللعبة بسيطة إلا أن هناك إمكانية للإنتقال الى مستويات أصعب في اللعبةليزيد الحماس خلال إيصال الهدايا الى المكان الصحيح.

- إن كنت لا تعلم ما الذي يمكنك القيام به خلال العيد ... إسأل "Magic 8-ball"

إذا كنت لا تعمل خلال العيد على تحضير الأطعمة وشراء الهدايا وتجلس فقط لإسترجاع الذكريات أو ما شابه فهنا يأتي دور "Magic 8-ball" ... كل ما عليك فعله هو طرح سؤال عليها ثمتقوم برج هاتفك لتحصل على أفضل الإجابات المتعلقة بأسرار الحياة.

إجابات "Magic 8-ball" تكون غامضة بعض الشي حيث تقول لك "مصادري تقول لا" أو "كل الأدلة تشر الى نعم". قد يغضب منك الجميع في المنزل بسبب "Magic 8-ball" ولكن إذا كنت ترغب في إغضاب أهلك ليلة عيد الميلاد فهذه هي الطريقة الأمثل.

- إحتفل بعيد الميلاد من خلال صور عائلية مميزة عبر "Christmas Photo Frames"

هل هناك وقت أفضل من عيد الميلاد لالتقاط بعض الصور العائلية والإحتفال بالعيد ؟؟ ... "Christmas Photo Frames" تساعدك على ذلك إضافة بعض الزخرفات ولمسة عيد الميلاد الى صورك مجانا.

- تتبع خطوات "سانتا" من لحظة إنطلاقه في القطب الشمالي للوصول الى منزلك عبر "Norad Santa Tracker"

تساعد "NORAD" الأطفال على تتبع خطوات "سانتا" من القطب الشمالي إلى منازلهم، وتحرص على أن يكونوا في السرير قبل أن يصل "سانتا" الى سطح منزلهم .

يساهم هذا التطبيق في مساعدة الأطفال على عيش قصة "سانتا" الخيالية والإستمتاع بأجواء العيد.