أكد رئيس الوزراء الروسي ​دميتري مدفيديف​ أن خطة مكافحة الأزمة الاقتصادية التي وضعتها الحكومة الروسية، جلبت نتائج إيجابية في جميع المجالات.

وقال رئيس الحكومة الروسية خلال مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات الروسية "إذا تحدثنا عن تقييمي، استطيع القول أن الخطة نجحت. لقد سمحت لنا بتحمل أصعب الفترات الاقتصادية في هذا العام. وعمليا، في كافة المجالات التي حددناها على أنها الأهم، حققت هذه الخطة نتائج".

وأضاف مدفيديف: "كانت مهمتنا وقف هبوط الإنتاج ووقف تراجع الاقتصاد، وبناء على معطيات الحكومة ووزارة التنمية الاقتصادية، أستطيع القول هبوط الإنتاج وتراجع الاقتصاد قد تم إيقافه، وننحن ننطلق من أننا سوف ننمو في العام القادم".

وأكد أن خطة مكافحة الأزمة الاقتصادية التي وضعتها الحكومة الروسية، جلبت نتائج إيجابية في جميع المجالات.

ولفت إلى أن الأزمة في الاقتصاد الروسي أثبتت أن لدى ​روسيا​ موارد داخلية للتطور في ظل صعوبة الوصول إلى مصادر الاقتراض الخارجي، وقال: "نحن نفهم الآن الموارد الداخلية للاقتصاد الروسي، إن اقتصادنا أثبت اكتفاء ذاتيا.. بعض الدول غير قادرة على العيش من دون المساعدات الخارجية، إلا أن دولتنا قادرة على العيش حتى في مثل هذه الظروف".

وفيما يتعلق بنمو الاقتصاد الروسي في عام 2016، عبر مدفيديف عن اعتقاده بأن الاقتصاد سيعاود النمو في العام المقبل، متوقعا أن ينمو الاقتصاد خلال عام 2016 بنسبة 1%.

كما توقع أن يبلغ متوسط سعر صرف العملة الوطنية الروبل في العام القادم 63 روبلا للدولار الواحد، منوها إلى أنه تم اعتماد سعر قريب في ميزانية البلاد للعام القادم.