اطلقت وزارة الشؤون الإجتماعية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و"KDC" و"​Berytech​" مسابقة "رواد الأعمال الشباب في جبل لبنان" في إطار مشروع "دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة"، وذلك بحضور ورعاية من وزير الشؤون الإجتماعية ​رشيد درباس​، في مبنى "Berytech" للتكنولوجيا والصحة - المتحف.

وفي المناسبة قالت ممثلة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ان "لبنان هو البلد الوحيد الذي استقبل اكثر من 1.5 مليون نازح سوري، حيث يشكل عدد النازحين حوالي 30% من عدد سكان لبنان.. وهذا ما ساهم في تدهور الوضع الإقتصادي وزاد من نسب الفقر والبطالة التي وصلت بين الشباب الى اكثر من 34%".

واضاف "هذا الأمر خلق حاجة ملحة لتحفيز العجلة الإقتصادية، وكان لا بد من طرح مقاربة عقلانية تساعد في تحويل العبء الى فرصة من خلال ابتكار مشاريع جديدة.... وهذا ما نكرسه اليوم في هذه المبادرة التي تقوم من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وتابع "نؤكد ان الشباب اللبناني يستحق العناية والإهتمام لأنه كبتكر ومبادر، وكل مبادرة وابتكار تحتاج الى مساعد وممول".

من جانبه قال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان هذا المشروع سبق وأطلق في الاسبوع الماضي في مدينة طرابلس، وان هذه المبادرة سيتم توسيعها مستقبلا لتطال فئات اكبر من الشباب.

ويتكامل هذا المشروع مع مشاريع اخرى سبق وتم اطلاقها، ومع مشاريع سيتم اطلاقها مستقبلا.

تجدر الاشارة الى ان شروط الإشتراك في المسابقة هو ان تكون الفكرة قابلة للتطبيق، وان يكون المتقدم يبلغ من العمر 21 سنة، وضمن فريق يتألف من 3 الى 5 أشخاص، كما يجب ان تكون الأفكار مبتكرة وجديدة وقابلة الى التوسع وخلق فرص عمل جديدة.