قال الرئيس الفخري للإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ​عدنان القصار​ ان لمصرف لبنان ولحاكمه رياض سلامة دور اساسي وريادي في دعم تحول الإقتصاد اللبناني الى اقتصاد اخضر من خلال السياسات والبرامج والآلية المتكاملة التي يقوم بتنفيذها عبر المصارف اللبنانية لدعم القروض البيئية وقروض الطاقة المتجددة، بهدف تعزيز دور المصارف في تمويل القطاعات الخضراء وتوفير المساعدة التقنية للتقيد بشروط الإلتزام البيئي، والذين يشكلان جوهر المسؤولية الاجتماعية للمصارف والشركات بشكل عام.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح "المنتدى العربي للإقتصاد الأخضر" الذي نظمه الإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، بالتعاون مع المجلس العربي للإقتصاد الأخضر، وإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في المقر العام للغرف العربية - مبنى عدنان القصار للإقتصاد العربي.

واضاف القصار ان "التحول الى الاقتصاد الاخضر على جانب من الاهمية للعالم العربي، ولم يعد مجرد خيار من الخيارات المطروحة، بل اصبح ضرورة اقتصادية وبيئية ملزمة لوقف تراجع امكانيات تحقيق التنمية المستدامة، في ضوء تدهور الظروف البيئية التي يواجهها الإقتصاد العربي، فيما الهدر والتلويث يستمران في الصدارة، في مقابل تنامي احتياجات التنمية والسكان وتعدادهم وندرة المياه ومتطلبات الامن الغذائي واحتياجات توفير فرص العمل".

وتابع: "من حق الاقتصاد علينا ضمان حماية البيئة وحماية استدامة الموارد وتوازنها، ذلك ان البيئة تمثل الإطار الحاضن للنشاط الافتصادي ولحسن وكفاءة ادائه... لذلك من المهم بمكان ان يكون الاقتصاد الاخضر مكون اساسي من مكونات الفكر الاستراتيجي لكل من القطاعين العام والخاص".