قام مجموعة من متعاقدي التوصيل برفع قضية على "​أمازون​" بسبب تدني مرتباتهم واستغلال "أمازون" لهم ومخالفة شروط التعاقد معهم، حيث إن متعاقدي التوصيل لا يعملون كموظفين بشركة "أمازون" ولا يتمتعون بمميزات وحقوق العاملين بشركة "أمازون" ولكن بالرغم من ذلك تجبرهم "أمازون" على العديد من الأمور التي تخالف عقدهم.

وقد أوضح المتعاقدون أن من الأمور التي تخالف "أمازون" فيها شروط تعاقدهم أنها تمنعهم من رفض توصيل إحدى الشحنات حيث أن عقودهم كمُستقلين "Freelancers" ويعملون على توصيل الشحنات عبر سياراتهم الخاصة، ومن المُفترض أن بنود عقودهم تسمح لهم أن يقبلوا أو يرفضوا توصيل إحدى الشحنات ولكن "أمازون" تتجاهل ذلك وتجبرهم على توصيلها.

بالإضافة إلى ذلك رفضت "أمازون" دفع "إضافي مقابل ساعات العمل الزائدة التي يضطرون إلى العمل خلالها، ولا يسمح لهم بإخذ أي استراحات من أجل تناول الطعام أو خلافه، وبذلك "أمازون" تجبرهم على العمل كمُستقلين لا يتمتعون بمميزات الموظف أو راتبه ولا يحصل على مميزات حرية الاختيار التي يتمتع بها المُستقلون.

وهذه لا تعد الحادثة الأولى التي يثور فيها المُستقلون على شركات التقنية الكبري التي تسيء استغلالهم فقد تعرضت "أوبر" شركة التاكسي الشهيرة إلى قضية مماثلة بكاليفورنيا.