أطلقت "​ماستر كارد​" مبادرة "رؤية" بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي حيث تحظى المشاركات بالتوجيه والإرشاد وفرصة التعلم من فريق من الخبراء عبر محاضرات وورش عمل تركز على كيفية إنشاء شركة ناشئة وإدارتها بنجاح. وبعدها تخضع جميع الأعمال المقدمة إلى مراجعة لجنة من الخبراء من ماستركارد والمجلس.

وتتم دعوة رائدات الأعمال اللواتي تمكن من الوصول إلى القائمة القصيرة لتقديم أفكارهن أمام لجنة التحكيم وحضور الاحتفال الختامي للمبادرة. وتكافأ أول ثلاث فائزات بجوائز نقدية للمساعدة في تغطية التكاليف الأولية لإطلاق مشاريعهنّ. والجوائز بقيمة 50 ألف دولار و30 ألف دولار و20 ألف دولار على التوالي.

وأكدت نائب مدير الاتصال في "ماستر كارد" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي نتاشا جمال  على الدور الحيوي لرائدات الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة نمو الاقتصاد في البلاد وإحداث تغيير إيجابي من خلال إنشاء شركات جديدة يمكنها أن تساهم في رفد الاقتصاد الوطني وإحداث تغيير إيجابي.

وأن تكون مصدر إلهام للتطور الاجتماعي. وأوضحت أن ماستركارد تعمل على توفير الحلول لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، انطلاقاً من دعمها المستمر لقطاع ريادة الأعمال في المنطقة.

وأشارت إلى أن الغرض من تأسيس مبادرة "رؤية" هو دعم جهود السيدات وإبداعاتهم في كافة المجالات. واعتماداً على البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد؛ فإن النساء في الإمارات يساهمن بنسبة تصل تقريباً إلى النصف ضمن قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وإضافة إلى ذلك فإن 48% من سيدات الأعمال يمتلكن شركاتهن الخاصة دون شريك.

ويعملن في مختلف المجالات والقطاعات ومنها التكنولوجيا، والتجزئة، والطعام، والعناية بالأطفال والعديد من القطاعات الأخرى. وهذه الأرقام تؤكد تفوق السيدات في عالم ريادة الأعمال، ومساهمتهن الفعالة في تنمية الاقتصاد في الإمارات.