اقترح عضو ​هيئة التنسيق النقابية​ نائب رئيس ​رابطة موظفي الإدارة العامة​ وليد الشعار في كتاب وجهه الى هيئة التنسيق النقابية بمناسبة انعقاد المؤتمر النقابي في 19 الحالي، وبسبب تواجده خارج لبنان في خلال المؤتمر، "مطالبة الحكومة بإقرار سلفة غلاء معيشة جديدة تتناسب مع مؤشر الغلاء في مهلة تنتهي في نهاية شهر أيلول تحت طائلة إعلان الإضراب المفتوح اعتبارا من الاول من تشرين الاول المقبل، واقرار 10 درجات لموظفي الإدارة العامة من اجل ردم الهوة مع القطاعات الأخرى.

كما دعا الى "المطالبة برفع قيمة المنح المدرسية لتعادل تلك المدفوعة لباقي القطاعات العامة، ولا سيما لأساتذة الجامعة اللبنانية والقضاة وموظفي الضمان الاجتماعي وموظفي مصرف لبنان والقوى العسكرية والأمنية، ومنع المدارس والجامعات الخاصة من زيادة الأقساط.

وأكد ضرورة "إطلاق حملة فرز النفايات المنزلية بالتعاون مع الجمعيات والروابط الأهلية وبالتنسيق مع البلديات واتحادات البلديات"، داعيا الى "إدخال جميع العاملين بالساعة وعلى الفاتورة في الضمان الاجتماعي فورا"، وإعادة ربط التعويضات العائلية وبدلات النقل بالحد الأدنى للأجور".

وطالب "الحكومة وضع خطة عمل لإنهاء مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه بمهلة ستة أشهر تحت طائلة الدعوة للعصيان المدني وقطع الطرقات وشل البلد".