تطبيق "imo" للمكالمات الصوتية والمرئية الوحيد الذي يعمل في كافة الدول العربية

تمكّن تطبيق "imo" للمكالمات الصوتية والمرئية من الافلات من الحجب في العالم العربي، في ظل اتباع نظام الحجب المتكرر في معظم الدول العربية لأكثر تطبيقات المكالمات والمحادثات الصوتية والمرئية، وعلى رأسها تطبيق "واتساب" و"فيسبوك ماسنجر" وغيرهما.

ويقدم التطبيق مكالمات صوتية ومرئية مجانية وبجودة ممتازة، وهو يعمل في كافة الدول العربية ولم يتم حجبه حتى الساعة.

كما يقدم "imo" كذلك إمكانية التراسل النصي وإنشاء مجموعات وغيرها من المزايا الأخرى التي تتوفر في معظم التطبيقات الشهيرة.

"شياومي" تخيب آمال عملائها في البرازيل

على صعيد الشركات، تسبب إطلاق جوال "ردمي 2"، أول جوال لشركة "شياومي" الصينية يتاح خارج الأسواق الآسيوية، في إحباط كبير للمستهلكين هناك، حيث عجزت مطورته عن الوفاء بالوحدات المطلوبة هناك.

فكما ورد على موقع زد نت التقني، لم يتمكن من الحصول على وحدة من الجوال إلا من بادروا بحجزه عبر موقع الشركة، وهذا ما تسبب في نفاد جميع وحداته قبل مرور ساعتين على إتاحته.

واختارت "شياومي" جوال "ردمي 2" كأول جوال لها يتاح خارج الصين، وهو متاح بسعر يقارب 160 دولارا، ولكن عبر المستهلكون في البرازيل عن استيائهم من صعوبة الدخول على موقع الشركة لحجزه، أو الحصول على تأكيد على عمليات الحجز.

ويتعارض الإقبال الكبير على الجوال في البرازيل مع توقعات شركة "IDC" للأبحاث التسويقية بأن "ردمي 2" لن يحقق مبيعات عالية بسبب ارتفاع تكلفة وصوله إلى المستهلكين، ولكن "شياومي" تؤكد أنها ستحارب جميع المعوقات في سبيل تحقيق الرواج خارج الأسواق الآسيوية.

تراجع مبيعات ​الحواسب الشخصية​ بنسبة %5.2 خلال الربع الأول من العام 2015

 

أما في مجال الحواسب الشخصية ، فقد اشارت المحلّل الرئيسي لدى شركة "غارتنر" ميكاكو كيتاغاوا الى ان "شحنات الكمبيوتر ازدادت خلال العام 2014 الماضي مع قيام الكثير من الشركات باستبدال أجهزة الكمبيوتر بسبب انتهاء الدعم الذي تقدّمه "مايكروسوفت" لنظام "ويندوز إكس بي"، إلا أن عملية الاستبدال هذه تلاشت في الربع الأول من العام 2015، إلا أن هذا التراجع لا يعني انحسار مبيعات الكمبيوتر الشخصي على المدى الطويل، كما أن مبيعات الكمبيوترات المحمولة مثل الكمبيوترات الدفترية واللوحية التي تعمل بنظام "ويندوز" قد ازدادت مقارنة بالعام الماضي. وتؤكد نتائج الربع الأول توقعاتنا بخصوص انخفاض معدّل شحنات الكمبيوتر خلال العام 2015 بشكل محدود، مما سيؤدي إلى تباطؤ نمو مبيعات الكمبيوتر لتصل إلى معدل نموّ مستقرّ خلال السنوات الخمسة القادمة".

ولفتت ميكاكو الىة ان "مبيعات الكمبيوترات المكتبية تراجعت بسرعة، وذلك مرتبط بكمبيوترات الأعمال المكتبية بصورة رئيسية، أما مبيعات الكمبيوترات المحمولة فهي مرتبطة بدورات استبدال لأجهزة مختلفة، مما ساهم في زيادة

مبيعات هذه الأجهزة خلال الربع الأول، وستتصدّر الكمبيوترات الدفترية الخفيفة والنحيفة التي توفّر أيضا مزايا الاستخدام ككمبيوترات لوحية مبيعات الكمبيوترات الشخصية، وتشير دراساتنا إلى نموّ قوي للكمبيوترات المحمولة من

نوع اثنان في واحد "لوحي ودفتري"، لاسيما في الأسواق الناضجة خلال الربع الأول من العام 2015".