استعرض تقرير نُشر على موقع "Inc" عدداً من الاستراتيجيات التي تساعد الشركات في تعزيز قدرتها على توسيع نطاق ثقافة الابتكار بين فريق العمل، نظراً لأن تلك الثقافة هي السبيل وراء تحقيق النجاح المنشود، ومن ثم يجب 
 
اتباع كافة السبل لنشرها وخاصة لأنها ثقافة لا يمكن بناؤها ذاتياً ولكن تتطلب تخطيطا دقيقا.
 
1. تنمية الشعور بالمشاركة
يتعين على الشركة تنمية الشعور بالمشاركة والاستقلالية بين الموظفين فيما يتعلق بتشكيل اتجاه ورؤية الشركة، لأن ذلك سيعزز دوافع الولاء والانتماء لها وهو السبيل وراء الاستمرارية في العمل، ومن ثم فإنه بمجرد إثبات الموظف الجديد كفاءته وأنه مناسب للعمل يجب أن يحصل على فرصة للاختيار وعرض الحلول للمشكلات القائمة. 
 
2. الحرص على التغيير المستمر
لا يعد الثبات والالتزام بالنظم التقليدية أمرا مرغوبا فيه بالنسبة للشركات التي تسعى لتحقيق النجاح والتطور، حتى إن أثبت هذا النظام أو طريقة العمل فعاليته نظراً لأن ما يصلح بالوقت الراهن لن يساعد الشركة على المدى الطويل.
 
3. السعي لاستقطاب أفضل العناصر
تحرص الشركات الناجحة دائماً على توظيف أفضل العناصر، حيث تسعى للعثور على موظفين جدد يشكلون قيمة مضافة إليها، والذين يستطيعون تقديم حلول أفضل وأفكار أعمق من التي يتوصل إليها مدراؤهم، ومن ثم فإنها تتجنب تشكيل فريق قادر على اتباع الأوامر بشكل جيد ولكن تشجع على توظيف أشخاص ذي كفاءة أعلى من مدرائهم.
 
4. سرعة الاستجابة للتطورات اللازمة
تتفوق الشركات المبتكرة بفضل سرعة تقديمها للمميزات الجديدة التي يتطلبها مستهلكوها فضلاً عن السعي المستمر للتطور والتجديد، وهو ما يتوقف على قدرة الشركة على إدراك احتياجات العملاء وتطوير حس التفكير النقدي والوعي بشأن تحديد أفضل السبل لبذل الجهد والتوقيت المناسب لها.
 
5. تعزيز الشعور بالمسؤولية
يجب أن تحرص الشركة على تنمية الشعور بالمسؤولية بين جميع الموظفين تجاه المنتجات والخدمات التي تقدمها، وذلك يتطلب أن يرى الموظفون أن أفكارهم ومقترحاتهم يؤخذ بها فعلياً، بالإضافة إلى إتاحة الحرية اللازمة لكي يستطيع الموظفون التعبير عن آرائهم بصراحة وأن يكونوا هم أول النقاد للمنتج قبل طرحه للجمهور.   
 
6. حماية الثقافة السائدة
يتعين على الشركة وضع بعض الإجراءات التي تضمن المحافظة على الثقافة السائدة، والتي من خلالها يمكن إدراك الطريقة التي يتعاون بها فريق العمل معاً فضلاً عن أنها تساعد على إجراء التغييرات اللازمة لتحسين ديناميكية العمل.