تسعى امارة دبي إلى تحقيق عائدات بقيمة 5 مليارات دولار من قطاع المتنزهات الترفيهية بحلول عام 2020 مع سعي دولة الامارات لاستقبال نحو 25 مليون سائح خلال تلك الفترة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس" المنظمة لـ "معرض المتعة والتسلية والترفيه" عبدالرحمن فلكناز ان قطاع المتنزهات الترفيهية يحفز مسار النمو الاقتصادي في دولة ​الإمارات​ ، منوها بان المشاريع الترفيهية في الإمارات وبلدان الخليج العربي عموما ساهمت في تعزيز الثقة بمختلف مجالات قطاع التسلية والترفيه.

وأرجع السبب وراء هذا النمو المطرد الذي تشهده الإمارات إلى بنيتها التحتية الراسخة ونمو قطاعي السياحة والتجزئة فضلا عن تحول دبي إلى عاصمة لقطاع المعارض والمؤتمرات في العالم مع امتلاكها أجندة حافلة بالفعاليات التجارية على مدار العام ويسهم ذلك بدوره في زيادة حجم الإقبال بفعل جمع العائلات بين الأعمال والأنشطة الترفيهية ما يؤدي بالتالي إلى ازدهار قطاع المتنزهات الترفيهية.

ومن المتوقع أن يتدفق ملايين السياح إلى متنزهات دبي الترفيهية المقرر افتتاحها نهاية عام 2016 ويفسح ذلك المجال أمام مشغلي المنشآت الترفيهية للابتكار والارتقاء بالقطاع إلى المستوى التالي عدا عن استقطاب عدد أكبر من الزوار.