نظام "iOS 9" سيزيل التطبيقات لتحميل التحديثات

أعلنت "آبل" خلال مؤتمر "WWDC 2015" للمطورين، أن نظام ""iOS 9 لن يحتاج لمساحة تخزينية أعلى من 1.3 جيغابايت، وهي مساحة محدودة، مقارنة بما تحتاجه الإصدارات السابقة، مما يعني أن إصدار آيفون بسعة 16 جيغابايت لن يعاني من مشكلة محدودية السعة التخزينية، خاصة عند تحميل التطبيقات والتحديثات.

وبالإضافة لذلك، أدخلت "آبل" خاصية جديدة لمحو التطبيقات مؤقتا لحين الانتهاء من تحميل أي تحديث جديد على الجوال، وهذا ما لاحظه المطورون عند مراجعة الإصدار التجريبي الثاني لنظام التشغيل.

والجدير بالذكر أن نظام iOS 9 سيتيح للمطورين ميزة رائعة، وهي تقليص مساحة التطبيقات كي لا تتطلب مساحة تخزينية كبيرة تستهلك من سعة الذاكرة، ومن المنتظر الكشف عنه رسميا تزامنا مع الجيل الجديد من جوالات آيفون في الخريف المقبل.

"​لينوفو​" تكشف عن أول حاسوب مصغر بحجم راحة اليد وبنظام" ويندوز"

كشفت شركة "لينوفو" عن أول حواسبها المصغرة، فئة PC Stick، تحت اسم "أيديا سنتر ستيك 300"، والتي وصفته بأنه بحجم راحة اليد.

وأوضحت "لينوفو" أن الحاسب المصغر الجديد يعمل بنظام ويندوز 8.1، وقابل للتحديث إلى إصدار ويندوز 10 بداية من يوم 29 تموز المقبل، وأنه يدعم العمل مع الشاشات وأجهزة التلفاز المزودة بمنفذ HDMI.

وقالت الشركة عبر بيان نشرته على موقعها الرسمي "الجهاز الجديد يحول أي شاشة إلى حاسوب، وهو عملي للحوسبة الشخصية، التي تتضمن عمليات مثل تشغيل الوسائط المتعددة أو تصفح الإنترنت".

وأضافت أن الحاسب ideacentre Stick 300 تبلغ نحافته 15 ملم فقط، وأنه مزود بمعالج إنتل أتوم، طراز Z3735f، وبذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيغابايت، وبذاكرة داخلية سعة 23 جيغابايت.

ويدعم الحاسب المصغر كذلك تقنية بلوتوث 4.0 والاتصال بشبكات واي فاي، والأجهزة الطرفية مثل لوحة المفاتيح والفأرة لاسلكيا بسرعة استجابة تصل حتى 2.4 جيغاهرتز، كما يضم منفذ MicroUSB 2.0، ومنفذ لبطاقة ذاكرة خارجية، وسماعات صغيرة.

"​جيميل​" يتيح للمستخدم مهلة 30 ثانية للتراجع عن الإرسال

أعلنت شركة "غوغل"، عن جلب ميزة التراجع عن الإرسال إلى خدمة البريد الإلكتروني الخاص بها "جيميل".

وقالت الشركة في منشور على مدونتها إن ميزة التراجع عن الإرسال تتيح للمستخدمين استخدام جيميل لإلغاء إرسال رسالة إلكترونية بعد مدة زمنية أقصاها 30 ثانية من النقر على زر الإرسال.

كما أوضحت الشركة أن هذه الميزة تأتي معطلة افتراضياً، يمكن الوصول إليها من قائمة إعدادت "جيميل"، وتفعيلها مع اختيار المدة الزمنية المتاحة للتراجع عن الإرسال.

يذكر أن هذه الميزة ليست جديدة، فهي متاحة لنسخة المختبرات من خدمة "جيميل" منذ سنوات، ولخدمة "إنبوكس" منذ أقل من شهر.