زار وفد من الهيئة الإدارية ل​رابطة موظفي الإدارة العامة​، مقر مالية ​طرابلس​ وإلتقى حشدا من الموظفين، في حضور مندوبين من الإدارات الرسمية والمؤسسات البلدية.

بداية، أشار عضو الهيئة الإدارية للرابطة هاني حليس إلى "الإتصالات التي تقوم بها الرابطة والجهود التي تبذلها من أجل متابعة حقوق الموظفين".

ثم تحدث رئيس الرابطة محمود حيدر، معددا "النضالات التي أخذت بعدا إجتماعيا ونقابيا"، شارحا "تحول الرابطة من رابطة خريجي المعهد العالي للادارة إلى رابطة موظفي الإدارة العامة".

وقال "منذ العام 1996 وحتى اليوم لم تتحرك الرواتب والأجور للموظفين التي أصبحت في أدنى سلم الرواتب في الإدارة العامة والوظيفة العامة، في حين أن هناك رواتب قد نالت الحظوة وبقيت رواتب موظفي القطاع العام مجمدة".

وأشار الى أن "الإدارة الرسمية بقيت الوحيدة التي ترفع شعار الوحدة الوطنية في ظل التشرذم الطائفي والمناطقي في البلاد"، متطرقا إلى "وجوب تفعيل العمل النقابي ومجابهة المرحلة القادمة لناحية تفعيل التحركات والمطالب ومواجهة مصاعب المرحلة القادمة".

واعتبر المجتمعون أن"رابطة موظفي الإدارة العامة هي الممثل للموظفين وصوتهم في لبنان". وأكدوا " متابعة التحرك وصولا إلى تحقيق سلسلة عادلة ترفع الغبن عن الموظف الإداري، وعلى الرفض المطلق لزيادة الدوام، وزيادة تقديمات تعاونية موظفي الدولة والمنح المدرسية والتغطية الشاملة للأمراض المستعصية، وعلى فتح باب التوظيف عبر مجلس الخدمة المدنية، وإعادة إحتساب المعاش التقاعدي على أساس 100 بالمئة بدل 85 بالمئة، وإحتساب التعويضات العائلية والنقل على أساس الحد الأدنى للأجور، وأن تشمل السلسلة جميع المتعاقدين والأجراء والعاملين بالساعة والمياومين".