يواجه البعض مشاكلاً عند استخدام البرنامج الخاص بالحواسيب لمنصة ال​ألعاب​ "​Steam​"، ولحلّها يجب أن تتّبع النقاط التالية للحصول على تجربة أفضل.

1- استهلاك المعالج بواسطة "Steam"webhelper

steam WebHelperعند محاولتك لإيقاف تشغيل "Steam" من الحاسوب ومن مدير المهام ستلاحظ أن هناك ملفات أخرى باسم البرنامج ما زالت تعمل وتستهلك جزءا من ذاكرة الحاسوب مثل ملف "WebHelper" وهو الملف الذي يسأل عنه الكثير من المستخدمين.

ملف WebHelper: هو الخاص بتشغيل خدمات المنصة عبر الإنترنت مثل متجر الألعاب ومجتمع اللاعبين وستجد لكل خدمة ملفا يعمل بشكل منفصل، ولكن لا تحتاج أن تقوم بأي خطوة إضافية، حيث تم حل مشكلة هذا الملف واستهلاكه للمعالج في آخر تحديث.

2- لماذا لا يعمل ​يوتيوب​ مع "Steam"؟

youtube steam

مؤخرا قامت "يوتيوب" بتعديل واجهة تشغيل منصة الفيديو "API" وتم تغيير طريقة بث الفيديو ولكن "Steam" حتى الآن لم تقم بتحديث يتوافق مع "يوتيوب"، لكن يمكنك مشاركة المنشورات وبها روابط الفيديو ولكن لن تعمل مثلما كانت حتى يتم تحديث المنصة.

3- حقوق الملكية ونظام "DRM" في "Steam"

steam drmتعمل خدمات "Steam" بشكل متوافق مع "DRM" أو نظام "الحماية الوقائية ضد القرصنة" والتي لا تسمح لك بتشغيل أي لعبة مقرصنة ولا يمكن تشغيل الألعاب إلا عبر "Steam". لكن يمكنك تشغيل لعبة ما على أكثر من حاسوب بحساب واحد خاص بك على "Steam"، لذا الأمر يُعتبر اختيارياً إذا كنت ستقوم بتجربة نسخة أصلية من لعبة على حاسوبك أو مقرصنة على أي حاسوب آخر سواء كان الإنترنت يعمل أو لا يعمل.

4- تشغيل الألعاب على "Steam" من دون إنترنت

steam offline gamingلتجنب دخول معلومات حسابك في كل مرة تشغّل فيها الحاسوب، أو لتجنب مشاكل الاتصال بالحساب في عدم تواجد إنترنت، يجب أن تتأكد من اختيار "Remember my password" حتى يتذكرك دائماً

عند تسجيل الدخول إلى حساب "Steam". كذلك يجب التأكد من تحديث كافة ملفات اللعبة حتى تتمكن من أن تلعبها دون إنترنت، ويمكنك متابعة التحديثات من خلال "Library" في البرنامج وفحص الألعاب الخاصة بك لتحديثات جديدة.

بعد ذلك، اذهب إلى إعدادات الضبط "Setting" وتأكد من إزالة العلامة أمام خيار "Don’t save account credentials on this computer". ثم قم بالضغط على شعار "Steam" في أعلى البرنامج ثم قم بالضغط على "Go Offline".

5- حفظ المحادثات في برنامج "Steam"

steam chat logs

لا يمكنك استرجاع وحفظ المحادثات القديمة في "Steam" إلا بواسطة تطبيقات الطرف الثالث ولكن لا ننصح بهذا حيث إنها غير موثوقة.