أكد ​وزير الاقتصاد الإماراتي​ ​سلطان بن سعيد المنصوري​ أن اقتصاد الإمارات سيشهد تطورا ملحوظا خلال السنوات الـ6 القادمة مدعوما بالعديد من العوامل الإيجابية ومنها مخرجات الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها في معرض "بالعلوم نفكر 2015" الذي تنظمه مؤسسة الإمارات تحت رعاية وزير الخارجية و رئيس مجلس إدارة المؤسسة عبدالله بن زايد آل نهيان.

هذا وشدد المنصوري على ضرورة استمرار كافة الجهات الحكومية والخاصة بدعم الابتكار من خلال رفع المخصصات المالية المطلوبة للبحث والتطوير في مختلف القطاعات الحيوية بدولة الإمارات. منوها بأن ذلك يندرج في إطار الدعم الرسمي والشعبي لاستراتيجية الابتكار الوطنية التي أطلقها نائب الإمارات و حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم في تشرين الأول الماضي والتي تهدف لجعل دولة الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات الست القادمة.

كما أكد وزير الاقتصاد أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز مكانتها على مؤشر الابتكار العالمي وأن تغدو ضمن أفضل 20 دولة في العالم على صعيد الابتكار مع حلول الذكرى الخمسين لإعلان الاتحاد وذلك بموجب هدف محدد لذات الإطار في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021. موضحا أن الدولة احتلت في العام الماضي 2014 المرتبة الأولى عربيا والثالثة على مستوى غرب آسيا وشمال إفريقيا وال 36 عالميا في المؤشر العالمي المرموق الذي تشرف عليه "جامعة كورنيل الأميركية" بالتعاون مع "إنسياد" والمنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية "WIPO" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.