قال بنك ​الكويت​ الوطني ان نشاط قطاع العقار المحلي تراجع خلال الربع الاول من السنة الحالية عن مستوياته العالية في الفترة ذاتها من السنة الماضية إذ تراجعت قيمة المبيعات وتباطأ نمو الأسعار.

واضاف ان إجمالي قيمة المبيعات في القطاعات العقارية الثلاثة الرئيسية بلغ 864 مليون دينار بحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي، متراجعاً بواقع 6.5% عن الفترة ذاتها من العام 2014 في حين تراجعت المبيعات العقارية خلال شهر آذار بواقع 6% على أساس سنوي في قطاعي العقار السكني والاستثماري.

وذكر التقرير ان إجمالي مبيعات قطاع العقار السكني بلغ 436 مليون دينار خلال الربع الأول من السنة الحالية، متراجعاً بنحو 2.7% على أساس سنوي مبينا ان القطاع سجل نموا بواقع 10% في عدد الصفقات ما يعكس بعض التراجع في الأسعار في حين سجلت مبيعات شهر مارس قوة أكبر مستعيدة نشاطها لتبلغ 183 مليون دينار بارتفاع نسبته 3.3% على أساس سنوي.

كذلك أوضح انه تم تسجيل 560 صفقة خلال شهر آذار الماضي وهو أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر الماضي وتصدرت محافظة الأحمدي مجددا النشاط في قطاع العقار السكني إذ شكلت 38% من إجمالي الصفقات السكنية في حين تراجع متوسط حجم الصفقات خلال شهر مارس للشهر الثالث على التوالي بواقع 19% على أساس سنوي ليصل إلى 326 ألف دينار.