أعلن مسؤول مصري ان تحويلات المغتربين العرب في الخارج تتراوح ما بين 45 إلى 50 مليار دولار سنويا، تبلغ حصيلة المصريين منها تبلغ 19 مليار دولار أي ما تعادل نسبته 40 % وهى الاكبر من نوعها .

جاء ذلك في تصريح لمساعد وزير الخارجية المصري للشؤون الاقتصادية الدولية مجدي راضي بمناسبة اجتماع لجنة "تحرير التجارة والعولمة وتمويل التنمية بالجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا " ​الإسكوا​ " في العاصمة الاردنية عمان .

ودعا في هذا الصدد الإسكوا والتي تضم 17 دولة عربية لمساعدة الدول التي تتلقى هذه الأموال بشكل ييسر عملية التحويلات إضافة إلى حل المشاكل المالية والإدارية ومساعدة الدول في وضع أطر لتسهيل استخدامها في عملية التنمية بشكل خاص.

كما أضاف " أن ما بين 45 إلى 50 % من إجمالي تحويلات المغتربين المصريين في الخارج تعود لدعم أسرهم ، وقد زادت هذه النسبة في فترات الأزمات الصعبة التي كانت تمر بها البلاد ، أما الجزء الآخر والذي يتراوح ما بين 50 إلى 60 % فيكون قابلا للاستثمار ولكن يمكن توجيهه بشكل يحقق عائدا أكبر لهؤلاء الناس وأيضا للدولة ، لذا فإننا طلبنا من الإسكوا مساعدتنا في هذا المجال من خلال تقديمها مزيدا من الدراسات ".