اذا كنت تريد تأمين حساباتك على ​الشبكات الإجتماعية​ والحسابات المُختلفة على كافة المواقع، فإليك الخطوات:

1-  ربط رقم الهاتف بموقع "​تويتر​"

ربط رقم الهاتف بحساباتك الاجتماعية سيساعدك في زيادة مستوى الأمان للحساب حيث إن هذه الخطوة تعطي حق الدخول للحساب لصاحب رقم الهاتف المتصل به عبر كود يتم إرساله لك ولن يتمكن أي شخص من الدخول على حسابك في تويتر أو أي موقع آخر ما دام لا يملك هاتفك.

2- 3 خطوات أساسية لتأمين حساب "​فيسبوك​"

لا تحتاج أن تبحث كثيرا عن تأمين وحماية حساب "فيسبوك"، ستجد في هذا المقال 3 خطوات أساسية لتأمين الحساب عبر كلمة سر قوية وكيفية اختيارها وربط رقم الهاتف بحسابك وإضافة قائمة للأصدقاء الموثوقين.

3-  خطوات لتأمين حسابك على "​جيميل​"

بنفس الطريقة السابقة ستتمكن من تغيير إعدادات الحماية لحساب جوجل "جيميل" وننصح باستخدام طبقة حماية أخرى بإضافة رقم الهاتف للحساب ليرسلك لك كود دخول على رقم هاتفك في كل عملية تسجيل تحدث.

4- تسجيل الخروج من حساب "جيميل" على كافة الأجهزة

إذا حدثت مشاكل بالحساب مثل محاولة أحد الأشخاص الدخول لحسابك، ننصحك بتغيير كلمة السر فورا ثم قم بإلغاء كافة جلسات الدخول للإيميل من كافة الأجهزة الأخرى حتى تتمكن من السيطرة على حسابك، وهذه الطريقة يمكنك تنفيذها على فيسبوك وتويتر أيضاً.

5- كيفية عمل حماية مضاعفة لحساب "آبل"

من المهم أن تقوم بتأمين حساب "آبل" بأكثر طريقة لأن حسابا واحدا فقط ستستخدمه لكافة أجهزة وخدمات ابل المتعددة سواء في الوقت الحالي أو بالمستقبل لذا يتوجب عليك تأمينه وسنساعدك بعدة خطوات للحصول على حماية مضاعفة.

6-  كيفية حماية صورك على "​آي كلاود​" من السرقة

بعد أن تم اختراق خدمة "آي كلاود" بالعام الماضي وتسريب العديد من صور المشاهير، يجب عليك أن تقوم بتأمين حسابك حتى لا يحدث معك هذا من متصيدي الحسابات على ​الإنترنت​.

7- 5 نصائح لحماية خصوصيتك على الإنترنت

لا تنس أن حماية حسابك لا تكفي لتأمن من مخاطر الاصطياد والسرقة لذا، هناك عدة خطوات عليك إتباعها عند التصفح واستخدام الشبكات الاجتماعية.

8- تطبيق "LastPass" لإدارة كلمات المرور

أعرف أنه من الصعب أن تحفظ كلمات السر لكافة حساباتك لذا، يُمكنك استخدام تطبيق LastPass المميز لإدارة كلمات السر الخاصة لكافة الحسابات وسيسمح لك هذا التطبيق بتسجيل الدخول بكلمة سر واحدة لكافة الحسابات.