أصبح ​البريد الإلكتروني​ أهم وأسرع وسائل التواصل بين المستخدمين، وخصوصاً رجال الأعمال وأصحاب الشركات.

وإذا كنت تعتقد أنك تستخدم بريدك الالكتروني باحترافية وتستفيد بكل المميزات التي يقدمها لك، فإليك بعض النصائح التي تفيدك في تغيير طريقة استخدامك والإستفادة بالدرجة القصوى:

1- إعادة توجيه البريد الإلكتروني على "​جيميل​" فور وصوله :

إذا كنت تستخدم أكثر من بريد الكتروني وتريد ضبط "جيميل" لإرساله تلقائيا لبريدك الالكتروني الآخر فور وصوله حتى تتمكن من متابعة بريدك الالكتروني أولاً بأوّل، فلا بد أن يكون بريدك الالكتروني متصلا بحساب "جيميل".

2- حظر بريد الكتروني معين على "جيميل" :

إذا كنت من مستخدمي "جيميل"، ويزعجك أحدهم بإرسال بريد إلكتروني غير مرغوب به، فيمكنك الآن منعه من الوصول إليك بعدة طرق.

3- الحصول على بريد الكتروني دون تسجيل :

إذا كنت قد مللت من التسجيل على المواقع الخاصة بالبريد الالكتروني، وتريد أن تتمكن من استخدام بريدك الإلكتروني دون تسجيل فهذا الفيديو سيساعدك بالتأكيد.

4- تغيير البريد الالكتروني دون فقدان بياناتك :

إذا كنت من مستخدمي "ابل" فأنت بالتأكيد تربط أحد حسابات البريد الالكتروني الخاصة بك مع حساب "آبل". وعلى عكس بقية أنظمة التشغيل، يتيح حساب "آبل" إمكانية تغيير البريد المتصل من دون فقدان بياناتك.

5- الحفاظ على كلمة المرور :

ما أهمية بريدك الإلكتروني إذا كنت قد فقدت كلمة المرور أو تم سرقتها؟ ستتم سرقة جميع بياناتك ومعلوماتك الشخصية، ولذلك عليك الاطلاع على أهم الخطوات لحماية كلمة مرورك.

6- عمل بريد الكتروني لاستخدامه مرة واحدة فقط :

إذا كنت قد تعبت من المواقع التي تحتاج للتسجيل ببريدك الالكتروني ثم تقوم ببيع الموقع لشركات أخرى، وتتلقى أنت الكثير من الإعلانات، فالحل متاح ويمكنك التعرف عليه.

7- معرفة من يستخدم بريد "جيميل" الخاص بك :

أصبح "جيميل" من أهم خدمات البريد الإلكتروني وأكثرها انتشارًا بين المستخدمين، وذلك لما يحتويه من إمكانات رائعة ومميزة. فإذا كنت من مستخدمي "جيميل"، يجب أن تتأكد ممّن يقوم بفتح حسابك لمنع أي عملية قرصنة أو سرقة للحساب.

8-  ضبط "جيميل" للرد التلقائي على البريد الالكتروني :

يمكنك ضبط بريد "جيميل" ليقوم بالرد التلقائي على رسائل البريد الإلكتروني أثناء انشغالك، وذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة.

9- التراجع عن إرسال بريد إلكتروني لمستخدمي "جيميل" :

التراجع عن إرسال بريد إلكتروني قمت بإرساله بالفعل هي من الخواص التجريبية في "جيميل".

10- إضافة توقيعك على بريد "جيميل" :

إذا كنت قد قمت بتحميل تحديث "جيميل 5.0" الجديد من "غوغل"، فإنه يتيح لك إضافة توقيعك تلقائياً مع أي بريد إلكتروني.