"​سامسونغ​" تُعلن عن أوّل مُعالج من إنتاجها بدقة تصنيع 14 نانومتر

أعلنت شركة "سامسونغ" أن تقنيتها الجديدة للشرائح الإلكترونية بدقة تصنيع 14 نانومتر قد دخلت حيّز الإنتاج، حيث ستبدأ الشركة بصناعة المُعالجات الداعمة للتقنية الجديدة التي تتيح إنتاج مُعالجات أصغر حجمًا وأقل استهلاكًا للطاقة.

وستقوم الشركة بصنع المُعالجات بالتقنية الجديدة للإستخدام في هواتفها الخاصّة، وكذلك للشركات المُنافسة المُتعاقدة معها مثل "آبل". لكن أوّل مُنتج فعلي ستطرحه الشركة بتقنية 14 نانومتر سيكون عبارة عن نسخة جديدة من معالج "Exynos 7 Octa" والذي تم طرح نسخته الأولى قبل أربعة أشهر بدقة تصنيع 20 نانومتر.

هذا ومن المتوقع أن تستخدم "سامسونغ" المُعالج الجديد في هاتفها القادم "غالاكسي إس 6" ، بعد أن قيل أنها ستستغني كلياً عن استخدام مُعالجات "كوالكوم"، حيث عملت الشركة في السابق على إصدار هواتف "غالاكسي إس" بنسختين واحدة منهما بمُعالجات "كوالكوم" والثانية بمُعالجات "سامسونغ" نفسها.

يُذكر أنه من المُنتظر أن تكشف "سامسونغ" عن هاتفها المُنتظر "غالاكسي إس 6" في بداية شهر آذار القادم خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة.

"سوني" تعمل على تطوير سيارات ذكية ذاتية القيادة

يبدو أن شركة "سوني" ستدخل السباق في تطوير السيارات الذكية ذاتية القيادة ذات التقنية العالية في المستقبل.

حيث تقارير إخبارية أن شركة "سوني" للإلكترونيات تقوم، بالشراكة مع شركة الروبوتات اليابانية "ZMP"، في تطوير سيارات ذاتية القيادة.

وقال التقرير بأن "سوني" التي استثمرت ما يقارب 100 مليون ين أي 842 ألف دولار  في شركة "ZMP"، ستنضم إلى عمالقة التكنولوجيا للمنافسة على صناعة السيارات الذكية، حيث ذكرت عدة تقارير الأسبوع الماضي أن شركة "آبل" تعمل على مشروعها للسيارات الذكية ذاتية القيادة، بالإضافة إلى مشروع "غوغل" لسياراتها ذاتية القيادة والذي من المتوقع أن يظهر في عام 2015 الحالي.

ويقول المحللون أن "سوني" قوية في إنتاح أجهزة الاستشعار المستخدمة في التصوير والكاميرات الرقمية، ويمكن أن تترجم هذه التكنولوجيا إلى المركبات ذاتية القيادة، وذلك لأن السيارات الذكية تحتاج ما يصل إلى 10 كاميرات لمراقبة محيط السيارة.

" ​إل جي​" تعتزم الكشف عن هاتف" جي 4" في نيسان القادم

تعتزم شركة "إل جي" الكشف عن هاتفها البارز لهذا العام "إل جي جي 4" خلال شهر نيسان القادم حسب ما ذكر تقرير نشره اليوم موقع صحيفة "كوريا تايمز" الكورية.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولها بأن "إل جي" قررت عدم إطلاق الهاتف خلال المؤتمر العالمي للجوال المُزمع عقده في برشلونة الشهر القادم، حيث من المُنتظر أن تكشف العديد من الشركات، ومن أبرزها "سامسونغ" و"إتش تي سي" عن هواتفها الرائدة الجديدة خلال المؤتمر المذكور.

كما ذكر الموقع عن مصادر أخرى بأن "إل جي" ارتأت بأن مؤتمر الشهر القادم ليس المكان الصحيح للكشف عن "G4" وذلك من الناحية التسويقية، حيث ستُعلن "سامسونغ" عن هاتفها القادم "غالاكسي إس 6" والذي من المتوقع أن يلفت الأنظار بقوّة خلال المؤتمر.

هذا وتُعتبر سلسلة "جي" التي تُطلقها الشركة كُل عام، من أبرز وأقوى الهواتف الذكية التي يتم طرحها كي تُنافس الهواتف البارزة من "سامسونغ" و"إتش تي سي" و"سونيط وغيرها.

وكان هاتف "جي 3" الذي طرحته الشركة العام قد تفوّق على المنافسين لكونه أوّل هاتف جاء بشاشة من دقة "QHD" التي تُعتبر حتى الآن أعلى دقة وصلت لها شاشات الهواتف الذكية.