بدأت شبكة "​Pinterest​" الاجتماعية في منع مستخدميها من نشر مشاركات تتضمن روابط خاصة بعدد من المنصات التي تتيح الاشتراك ببرامج التسويق للمنتجات مقابل عمولة مالية.

وأرسلت رسالة إلكترونية لعدد من مستخدميها حذّرتهم فيها من الإستمرار بنشر مشاركات تتضمن روابط التسويق بالعمولة، وأعلمتهم بأنها ستقوم أيضاً بحذف تلك النوعية من الروابط من مشاركاتهم القديمة.

وطلبت الشبكة الإجتماعية من مُستخدميها اللذين كانوا يتبعون طريقة التسويق للمنتجات عبر حساباتهم مقابل عمولة من عمليات البيع التي تتم عن طريقهم، باتباع طُرق أخرى رسمية للربح.

وأشارت إلى أن هؤلاء المستخدمين يستطيعوا المشاركة ضمن بعض الحملات الإعلانية التي تُطلق عبر "Pinterest" ، أو الربح عبر القيام بكتابة ونشر محتوى خاص بناء على طلب المعلنين.

وقال متحدث رسمي باسم "Pinterest" أن تلك النوعية من المشاركات التي تحتوي روابط التسويق بالعمولة تسبب مشاكل خاصة بالمحتوى على الشبكة الاجتماعية، كما تُزعج المستخدمين الأخرين عبر ترويج منتجات لهم غير ذات صلة باهتماماتهم.

وتعتزم "Pinterest" خلال الشهور القليلة المقبلة دخول مجال ​التجارة الإلكترونية​ وذلك عبر إطلاق زر يتيح لمستخدميها شراء بعض المنتجات مباشرة عبر موقعها أو تطبيقاتها الرسمية.