أطلقت شركة "​بويكر​" تعاوناً نوعياً متخصّصاً مع ​وزارة السياحة​ يهدف إلى تقديم جلسات تدريبية خاصة لمفتّشي الوزارة في مجال سلامة الغذاء.

وفي هذا الصدد قام خبراء من قسم سلامة الغذاء في شركة "بويكر" بتقديم التدريب لمفتّشي الوزارة ومدّهم بالمعلومات الضرورية واطلاعهم بالتوجّهات الأحدث في هذا الشأن، فضلاً عن تعريفهم بأكثر الأساليب تطوّراً في عملية تفتيش المطاعم والمؤسسات الغذائية إلى جانبالإجراءات الجديدة المتبعة في مجال تقييم سلامة الأغذية. 

وتسعى "بويكر" للمساهمة ونقل الخبرة التي اكتسبتها في هذا القطاع بما يساهم في رفع مستوى ومعايير التفتيش المعتمدة ومساعدة فريق العمل بوزارة السياحة على مواكبة الممارسات العالمية والتعاون معها للتأكد من تأمين الغذاء الصحّي للمستهلكين اللبنانيين في كافة المطاعم المنتشرة على الأراضي اللبنانية.

وفي هذا السياق، تهدف الشركة لتعريف المشاركين فيهذه الجلسات بأسُس ومبادئ سلامة الغذاء وتطوير معلوماتهم حول هذا الموضوع وشرح أسباب التسمّم الغذائي وكيفية تفاديها، وتمكينهم من إجراء تفتيش مهنيّللمؤسسات الغذائية وتحسين عملية أخذ عيّنات مخبرية للمواد الغذائية واكسابهم المؤهلات الضرورية لمراقبة محضّري الطعام.