اجتمع وزير السياحة ميشال فرعون بوزير التنمية الادارية نبيل دو فريج حيث تابعا موضوع المعاملات الادارية في ​وزارة السياحة​ وتسهيل انجازها.

اثر الاجتماع قال دو فريج:"عقدنا اجتماع عمل بين وزارة السياحة والتنمية الادارية حيث بحثنا في المشاريع المشتركة من اجل تبسيط الاجراءات، خاصة للمستثمر الذي يريد انجاز رخص لانشاء المطاعم والفنادق في ظل وجود القوانين المعمول بها منذ الخمسينات التي لم تتطور. لقد قمنا بتطوير هذه القوانين، والغينا مراحل عدة كانت تتوجب على المستثمر انجازها للحصول على رخصة انشاء المطاعم والفنادق، وقد قامت وزارة السياحة بواجباتها في هذا الاطار بمساعدة التنمية الادارية وسنتجه الى بلدية بيروت لانها تلعب دورا في هذا الاطار".

وقال:"المرحلة الاولى الممولة من البنك الدولي انتهت باصدار المرسومين اللذين سيصدرهما وزير السياحة والكرة اصبحت في بلدية بيروت لتخفيف هذه الاجراءات وتبسيطها".

وعن المدة التي ستنجز لمباشرة المستثمر في الحصول على رخص ضمن الاجراءات المبسطة قال دو فريج:"لقد تم الغاء المرحلة الاولى من حصول المستمثر على رخص لانشاء المطاعم او الفنادق والعمل جار في بلدية بيروت لتسيهل وتبسيط المعاملات، ويهمنا ان تقوم بلدية بيروت بعملية التسهيل لمصلحة المستثمر ومساعدته".