أعلن المدير العام للصندوق ​الكويت​ي للتنمية الإقتصادية العربية عبدالوهاب البدر أن الصندوق قدم 39 قرضاً لمصر خلال الـ50 عاماً الماضية بقيمة إجمالية بلغت 690 مليون دينار كويتي أي حوالي 2347 مليون دولار أميركي.

وأوضح البدر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا اليوم أن برنامج الصندوق مستمر في تقديم القروض لمصر وفق ماتم الإتفاق عليه لدعم المشاريع التنموية معرباً عن الامل بعقد لقاءات مع الجانب المصري للنظر في المشاريع التنموية المقبلة.

هذا وذكر أن اغلب المشاريع التنموية تحمل أهمية كبرى في مساندة الإقتصاد المصري خلال هذه المرحلة الهامة التي تمر بها البلاد مشيراً إلى أن مساعدات الصندوق الأخيرة تركزت حول مشاريع الكهرباء وذلك لأهميتها في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية نظراً لزيادة عدد السكان.

إلى ذلك صرح البدر أن آخر إتفاقية أبرمها الصندوق مع مصر كانت في كانون الأول الماضي لتمويل مشروع توسيع محطة كهرباء غرب القاهرة البخارية لإنتاج 650 ميغا وات لافتاً إلى وجود مشاريع مقبلة سيمولها الصندوق منها مشروع للكهرباء في حلوان إضافة إلى مشاريع جار النظر فيها مثل مشروع مصفاة الإسكندرية ومشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.