قراصنة "سوني" يهددون بمهاجمة مؤسسة إخبارية أميركية

وفقاً لنشرة من مكتب التحقيقات الفدرالي "FBI"، يبدو أن مجموعة القراصنة التي أعلنت مسؤوليتها عن إختراق شركة "Sony" والتي تطلق على نفسها إسم حراس السلام قد هددوا أيضاً الآن بمهاجمة مؤسسة إخبارية أميركية.

وتنص النشرة الإخبارية من مكتب التحقيقات الفدرالي على أن وزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة الأميركية قد تلقت مؤخراً تهديدات بشن هجمات مماثلة قد تمتد لتلك المنظمات في المستقبل القريب

يُذكر أن الإختراق الذي تعرضت له شركة "Sony" مؤخراً هو هجوم إلكتروني مدمر، وقد تحصلت شركة "Sony" بسبب ذلك على وابل من الإنتقادات من طرف الصحافة.

هاكرز​ يصممون أداة يمكنها تدمير حسابات مستخدمي "​آي كلاود​"

صمم هاكرز أداة تقنية جديدة يمكنها اختراق حسابات جميع مستخدمي خدمة "آي كلاود" للتخزين السحابي التي تدعمها شركة "آبل" الأميركية، حسبما أورد موقع بزنس إنسيدر.

وتعتمد التقنية، والتي منحها مطورها اسم "آي ديكت"، على ثغرة تعتري النظام الأمني الداعم لخدمة "آبل" السحابية وتسمح للهاكرز بتجاوز جميع المحاذير الأمنية التي تمنع الهاكرز من الاختراقات.

ويؤكد أحد مستخدمي موقع جيت هاب لاستضافة مشاريع تطوير البرمجيات على صفحة "آي ديكت" أن الأداة تستغل ثغرة أمنية في غاية الوضوح على الخدمة السحابية، مشيرا إلى أن استغلال الهاكرز لتلك الثغرة لم يعد بعيدا.

ورغم أن "آبل" تحيط خدمتها السحابية بالعديد من وسائل الحماية الأمنية، بإمكان تلك الأداة الجديدة تجاوزها جميعها، لتصبح خصوصية مستخدمي الخدمة عرضة للاختراق.

يذكر أن "آبل" لم تعلق حتى الآن على ظهور "آي ديكت"، والتي أعادت بظهورها إلى الأذهان واقعة تعرض آي كلاود لاختراق واسع النطاق في سبتمبر الماضي تسبب في تسريب صور العديد من مستخدميها من مشاهير العالم.

"هاكرز جهاديون" يخترقون موقعا بريطانيا لتنظيم الرحلات

تعرض موقع إلكتروني تابع لشركة تنظيم رحلات تقع جنوب غرب إنكلترا، لهجمة إلكترونية شنتها جماعة من الهاكرز تتبع تنظيما جهاديا، حسبما ورد على موقع بريستول بوست البريطاني.

ويبدو أن الهاكرز، كما أشار المصدر، قد خلطوا بين الموقع وبين موقع آخر أعلى شأنا، وقد تم الاختراق أول أيام العام الجديد، وقد تبين أن المنفذين من جماعة "Arab Security Team"، أو فريق الأمن العربي، في واقعة أثارت استهجان الكثيرين ممن استغربوا استهداف موقع يقوم نشاطه على نشر مواعيد انطلاق الأوتوبيسات.

وتشير صفحة الهاكرز على فيسبوك إلى أنهم ينتمون إلى تونس الواقعة في شمال أفريقيا، ولم يتضح إلى الآن هدفهم من اختراق موقع مثل TravelWest.info يعود لشركة في جنوب غرب إنكلترا، ويبدو أنهم قد اعتقدوا أنه ينظم رحلات في أماكن متفرقة في أنحاء أوروبا، وليس رحلات محلية، كما هي طبيعة عمله.