ذكر تقرير لموقع "هوتل أندريست دوت كوم hotelandrest.co" أن ​الإمارات​ تحولت خلال عشر سنوات الى قوة اقتصادية كبرى، مشيراً الى أن السنوات العشر الماضية شهدت انتقال الإمارات من اقتصاد النفط إلى اقتصاد التنوّع الإنتاجي الهائل في شتى المجالات.

وذكر التقرير أنه من المتوقع أن يصل حجم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات إلى 1،54 تريليون درهم خلال العام 2014 الجاري، لافتاً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي تضاعف خمس مرات خلال السنوات العشر الماضية، وما زال مرشحاً لمزيد من النمو، وبحسب توقعات صندوق النقد الدولي، فإنه سيرتفع في العام 2018 إلى 1.742 تريليون درهم.

وبحسب التقرير، فقد حققت الإمارات المرتبة العاشرة بين دول العالم في مؤشر نصيب الفرد من ​الدخل القومي​، كما ارتفع معدل الادخار القومي من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام 2014 الجاري إلى 32.9%، وهو من أكبر نسب الإدّخار في العالم، متفوقاً بذلك على معظم الدول الإقتصادية الكبرى مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والبرازيل وكندا.

وفي ما يتعلق بنصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي، توقع التقرير أن تصبح الإمارات من الدول الـ10 الأوائل على مستوى العالم بحلول العام 2020، علماً بأن الدولة تحتل حالياً المركز 16 على العالم.

كذلك أشار التقرير إلى أن الإمارات سوف تكون من أفضل دول العالم جذباً للسياح، نظراً لتفوقها في البنى التحتية الخاصة بقطاع السياحة. واستند إلى أبحاث للمجلس العالمي للسفر التي توقعت أن يتجاوز مساهمة قطاع السفر والسياحة في إجمالي الناتج القومي للإمارات 122 مليار درهم، أي 8.5% خلال العام 2014، بما يمثل زيادة سنوية 4.5% مقارنة بالعام 2013.