احتفلت ​وزارة السياحة​، بعيدي الميلاد ورأس السنة، في حضور وزير السياحة ميشال فرعون والمدير العام ندى السردوك وكبار الموظفين في الوزارة.

بعد كلمة للسردوك، القى الوزير فرعون كلمة هنأ فيها الموظفين بالاعياد متمنيا ان "يكون العام 2015 عاما مزدهرا ومثمرا على الصعيد السياحي بمواكبة انتخاب رئيس جديد للجمهورية".

وشدد الوزير فرعون على "ضرورة تطبيق قانون الحد من التدخين في الاماكن العامة وتفعيل مكتب السياحة في مطار رفيق الحريري الدولي واعطائه دورا كبيرا في ظل كثافة المسافرين".

وأعلن "ان الحركة السياحية زادت بنسبة 25 % خلال اشهر الصيف، كما ان نسبة تشغيل الفنادق لا بأس بها"، متوقعا ان تزداد خلال فترة الاعياد. واشار الى الورش التي ستنظم لدعم السياحة وتبسيط المعاملات وورش عن السياحة الريفية التي تشكل 50 في المئة من السياحة العامة، والسياحة الدينية وكيفية تأمين وصول اللبنانيين المنتشرين في العالم.

وأكد فرعون ان العام 2015 لن يكون مرتبطا بالاوضاع السياسية، متمنيا ازالة العراقيل السياسية، وقال: "نريد ان نعمل كي يزداد النمو السياحي، خصوصا وان هناك طاقات بشرية كبيرة يواكبها المجتمع المدني الذي أثبت وجوده وتطوره من خلال المهرجانات المتعددة التي اقيمت خلال فصل الصيف او من خلال البرامج التي اعدها".

من جهة ثانية، استقبل الوزير فرعون سفير الجزائر احمد بوزيان وبحث معه في العلاقات الثنائية خصوصا على الصعيد السياحي وامكانية مساعدة الدول العربية في موضوع النازحين السوريين في لبنان.