عقد في ​السراي الحكومي​ اليوم اجتماع للجنة الصندوق الائتماني المتعدد المانحين برئاسة ممثل الدولة ال​لبنان​ية في الصندوق، مستشار رئيس مجلس الوزراء د. شادي كرم ومدير البنك الدولي للشرق الاوسط السيد فريد بلحاج.

وتداولت اللجنة في مشروع تربوي بقيمة 32 مليون دولار، يهدف الى اعادة تأهيل عدد من المدارس الحكومية ودعم القطاع التربوي العام ، وسيستفيد من هذا المشروع الذي قدمه للجنة مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي د. فادي يرق، اكثر من مليون طالب على مدى ثلاث سنوات واكثر من 500 مدرسا، ويتضمن المشروع ايضا عملية زيادة طاقة المدارس العامة لاستيعاب عدد اكبر من التلامذة.

وأظهر يرق ان "هذا المشروع يتكامل مع مشاريع اخرى في المجال التربوي، والهدف ان تكون هذه المشاريع تغذي بعضها البعض وتعزز النتائج المرتقبة لكل مشروع على حدة. ويساهم المشروع بشكل فعال في دعم وتحصين القطاع التربوي العام وفي خلق بيئة تربوية حاضنة لعدد اكبر من التلاميذ علاوة عن تحسين نوعي للبرامج والبنى التحتية".

واستعرضت اللجنة المشاريع التي اقرتها سابقا وهي مشروع خاص بمساعدات ملحة لمجموعة من اتحادات البلديات، ومشروع خاص بالعناية الاولية قدمته وزارة الصحة، وبذلك يكون مجمل المساعدات التي قدمها الصندوق منذ انشائه في شهر ايلول الماضي، قد بلغ 57 مليون دولار اميركي. اما مجموع الهبات في الصندوق فبلغت 75 مليون دولار.

ويشار الى ان المملكة المتحدة هي اكبر المانحين بمبلغ 30 مليون دولار.